سياسية

الخارجية: الجنرال مود أبلغنا بتخفيف عمل المراقبين بشكل مؤقت بسبب ما وصفه تصاعد العنف

أبلغ الجنرال روبرت مود رئيس بعثة الامم المتحدة في سورية مساء أمس الأول وزارة الخارجية والمغتربين بنيته تخفيف عمل المراقبين بشكل مؤقت بسبب ما وصفه بتصاعد العنف الذي يستهدف هؤلاء المراقبين.
وقد أخذت الخارجية السورية علماً بذلك وأكدت للجنرال مود تفهمها للقرارات التي يتخذها وخاصة تلك المتعلقة بالحفاظ على أمن المراقبين وتنفيذ مهامهم بالشكل المطلوب.
وأوضحت وزارة الخارجية والمغتربين لقيادة بعثة المراقبين أن المجموعات الإرهابية المسلحة قامت منذ التوقيع على خطة عنان بتصعيد عملياتها الإجرامية واستهدافها في كثير من الأحيان لمراقبي الأمم المتحدة وتهديد حياتهم.
كما قامت هذه المجموعات المسلحة بتجاهل خطة عنان والتفاهم الأولي الذي تم توقيعه بين الأمم المتحدة والحكومة السورية وذلك بمساعدة أطراف عربية ودولية ما زالت تقدم للإرهابيين أنواعاً متطورة من الأسلحة وأجهزة الاتصال التي تساعد الإرهابيين على ارتكاب جرائمهم وتحديهم للأمم المتحدة وخطتها.
وتعيد وزارة الخارجية والمغتربين في سورية تأكيد احترامها لخطة عنان ولوقف العنف وحرصها المطلق على أمن وحياة مراقبي الأمم المتحدة.
وكان الجنرال مود أعلن في بيان له في وقت سابق أمس تعليق عمل البعثة في سورية.
وأشار إلى أنه ستتم مراجعة هذا التعليق بشكل يومي وسنعاود العمليات عندما نجد أن الوضع مناسب لنا لممارسة المهام المكلفين بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى