علوم وتقنيات

ميكروسوفت تبدأ الترويج لويندوز 7

بدأت شركة ميكروسوفت الترويج لآخر نسخة من برمجيات ويندوز وهي ويندوز 7. وقد أعلن مدير الشركة ستيف بولمر عن البرمجية الجديدة في معرض للالكترونيات في لاس فيجاس.
وسيتمكن مستخدمو ويندوز من تنزيله ابتداء من 9 يناير/كانون ثاني. وقال بولمر إن ويندوز 7 سيكون المحور الرئيسي لجهود ميكروسوفت الرامية الى تحسين طريقة عمل البرمجيات المنفصلة مع بعضها البعض.

وفي إشارته الى المناخ الإقتصادي الكئيب قال بولمر:"نواجه تحديات كبيرة فعلا، نحن جميعا نحس بها و سوف ترافقنا على الأغلب لمزيد من الوقت "، ولكنه أضاف أن ذلك يجب أن لا يعرقل خطى التطور التكنولوجي.

وبالرغم من أن ويندوز 7 هو نسخة تجريبية فانها غنية بالتطبيقات وستساعد على تغيير نظرة الناس الى البرمجيات، كما قال بولمر.ومن مميزات ويندوز 7 أنه يعمل ليس مع الحواسيب فقط بل مع أجهزة إلكترونية أخرى من أجهزة الألعاب الالكترونية وأجهزة الراديو والتلفزيون والستيريو لتشكل شبكة متصلة مع بعضها البعض من خلال ويندوز 7.

كذلك سيخلق ويندوز الجديد صلة مع التطبيقات عبر الانترنت، فقد عقدت ميكروسوفت مثلا اتفاقية مع فيس بوك تجعل بامكان البرمجية تسجيل أي تغييرات يجريها المستخدم على صفحته الشخصية في فيس بوك.

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى