علوم وتقنيات

جوجل تحذر مستخدميها من هجمات على حساباتهم الشخصية تقف وراءها دول

حذرت شركة “جوجل” للخدمات المعلوماتية مستخدميها من هجمات محتملة على حساباتهم الشخصية ستضطلع بها دول أو مجموعات تعمل لصالح دول.
وتأتي هذه المخاوف بعد انتشار الفيروس "فليم" في منطقة الشرق الأوسط، وهو الفيروس الذي يهدف إلى سرقة ملفات "بي دي إف" وتصاميم أخرى، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وحذرت مجموعة "جوجل" مستخدميها من هجمات معلوماتية محتملة بإيعاز من دول؛ وذلك لمساعدتهم على حماية بياناتهم الشخصية.
وكتب نائب رئيس "جوجل" المكلف بشؤون الأمن إريك جروس، في رسالة على مدونة "جوجل"، أمس الثلاثاء: "إننا نراقب باستمرار النشاطات المشبوهة في أنظمتنا، لا سيما محاولات أطراف ثالثة دخول حسابات مستخدمين بأسلوب غير مشروع".
وأضاف: "بدون الدخول في التفاصيل؛ لتجنُّب تقديم معلومات مفيدة لتلك العناصر المخربة"، فإن المعلومات التي جمعتها "جوجل" "توحي بقوة باضطلاع دول أو مجموعات تعمل لصالح دول" بهذه الأعمال غير المشروعة.
غير أنه أكد: "عندما نحصل على معلومات محددة، سواء من مستخدمينا أو من أجهزتنا، سنرسل إشارات إنذار واضحة جدًّا، ونضع حواجز إضافية لصد العناصر المسيئة".
و أوضح أنه ستُرسَل إشارات إنذار، لا سيما رسالة بأحرف زرقاء على خلفية زهرية، عند استهداف مستخدمين لـ"جوجل".
ويأتي تحذير شركة الإنترنت العملاقة على خلفية مخاوف متفاقمة من الفيروس المعلوماتي "فليم" الذي رُصد مؤخرًا في الشرق الأوسط ووُصف بأنه "سلاح معلوماتي" يرمي إلى نسخ ملفات بي دي إف وتصاميم.
ولمزيد من الأمان، أوصت "جوجل" مستخدميها "بتركيب كلمات سر فريدة تشمل الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام وغيرها من الإشارات".
وتابع جروس: "غالبًا ما يرسل القراصنة روابط إلى صفحات زائفة من أجل سرقة كلمة السر الخاصة بكم؛ لذا كونوا متيقظين عندما تدخلون حساباتكم على (جوجل)".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى