علوم وتقنيات

MTN بين أكثر 100 علامة تجارية قيمة في العالم

تصدّرت MTN القارة الإفريقية في تصنيف براندز BrandZ المعتمد عالمياً والصادر خلال شهر نيسان من هذا العام، لتكون واحدة من العلامات التجارية العالمية المئة الأكثر القيمة.
و بذلك تنفرد MTN بين العلامات التجارية الإفريقية أيضاً بإدراجها ضمن القائمة و احتلالها للمرتبة الثامنة والثمانين عالمياً، وفقاً لنتائج الدراسة السنوية الموثوقة والمطوّرة من قبل وكالة الأبحاث الرائدة ميلوورد براون أوبتيمور Millward Brown Optimor.
بدورها تنفرد دراسة BrandZ لأكثر مئة علامة تجارية قيمة في العالم BrandZ Top 100 Most Valuable Global Brands، بين دراسات تصنيف العلامات التجارية، بأخذها بآراء المستهلكين في العلامات التجارية المرشحة حيث اعتمدت آراء أكثر من 150 ألف شخص حول العالم.
وفي تعليقها على نتائج التصنيف، اعتبرت جنيفر روبرتي Jennifer Roberti، المديرة التنفيذية لشؤون التسويق ضمن مجموعة MTN، اعتراف براندز BrandZ عاملَ تشجيع مشرّف لعلامة فتية مثل MTN حيث عبرت بقولها: يعود ذلك إلى استثمارات الشركة المستمرة دون انقطاع منذ انطلاقتنا في العام 1994، والتزامنا في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في أسواقنا، والاستمرار بإطلاق منتجات وخدمات تضيف قيمة حقيقية الى الحياة اليومية لزبائننا وللمجتمعات التي نتواجد فيها.
كما حلت MTN في المركز الـ188 لتصنيف العلامات التجارية الـ 500 الأكثر قيمة في العالم، وفقاً لدراسة Brand Finance Global 500.
وأظهرت الدراسة التي نشرت في آذار الماضي تقدم MTN هذه السنة 12 مرتبة عما كانت عليه في العام 2011.
وتابعت روبرتي: في المقابل، لا يعني إدراج MTN على قائمة BrandZ مجرد تقدير للأثر الاجتماعي والاقتصادي لخدمات الهاتف النقال التي تقدمها MTN، بل هو يعكس أيضاً نمو علامتنا التجارية على مر السنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى