سياسية

كاتب بريطاني : لدينا رئيس وزراء غير مبالي بما يحدث الآن في غزة

دعا الكاتب البريطاني نيك كليغ رئيس وزراء بريطانيا غوردون براون إلى وقف تصدير الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل التي تستخدمها في مجازرها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وقال في مقال نشر في صحيفة الغارديان البريطانية إن إسرائيل تتلقى صادرات عسكرية ضخمة مخالفة لمعايير الترخيص للاتحاد الأوروبي فهي تضرب الفلسطينيين بقنابل محرمة دولياً وغير قانونية. لذلك يتوجب على براون أن يوقف تصدير الأسلحة البريطانية لإسرائيل وإقناع نظرائه في الاتحاد الأوروبي على أن تحذو حذوها.

إن إسرائيل تتبع سياسة القتل و سفك الدماء و استخدام القوة المفرطة ضد الشعب الفلسطيني و بالتالي يتعين على كل الأطراف بما فيها بريطانيا و الاتحاد الأوروبي أن يستخدموا نفوذهم الاقتصادي والدبلوماسي في منطقة الشرق الأوسط من أجل إيقاف هذا العدوان الإسرائيلي الدموي في غزة .

و في بريطانيا لدينا رئيس وزراء غير مبالي بما يحدث الآن في غزة و لشعبه فقد أصبح براون ، تماماً مثل توني بلير الذي جعل من السياسة الخارجية البريطانية خاضعة فعليا لواشنطن. وعلى واشنطن أن تغيير من موقفها لأن الوضع المأساوي في فلسطين لم يعد يحتمل في ضوء كل هذه المجازر الإسرائيلية التي أراقت الكثير من دماء الفلسطينيين الأبرياء.

وأضاف أن إسرائيل تواصل عدوانها على غزة وسط صمت دولي مؤلم و تجاهل واضح للرئيس الأميركي جورج بوش الذي ورث العالم الحروب و الدمار و لاسيما في منطقة الشرق الأوسط.

نحن نريد وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة و اتخاذ تدابير حازمة لوقف جميع صادرات الأسلحة من الاتحاد الأوروبي فقد شهد العالم كله أكثر المجازر الإسرائيلية وحشية في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين الاونروا واستشهاد نحو 40 فلسطينياً نصفهم من النساء و الأطفال الأبرياء وأشعلت الغضب والاحتجاجات في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى