سياسية

البرازيل تؤكد دعمها لمهمة عنان ووقوفها ضد أي تدخل في سورية

أكد وزير الخارجية البرازيلي انطونيو باتريوتا دعم بلاده بشكل لا لبس فيه لمهمة مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية كوفي عنان ووقوفها ضد التدخل العسكري فيها.
وقال باتريوتا خلال مؤتمر صحفي أمس في برازيليا مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو ردا على سؤال حول موقف الولايات المتحدة التي تشكك في أن الدعم البرازيلي لخطة عنان لن يكون كافياً " إن هذا التفسير هو سوء فهم" و أن دعم البرازيل لخطة عنان قد يكون أعلى من مستوى الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة.
وأشار باتريوتا إلى التصريحات الأخيرة لرئيس لجنة الأمم المتحدة للتحقيق في سورية البرازيلي /باولو سيرجيو بينيرو/ لمحطة غلوبو التلفزيونية وقال" علينا أن ننظر بجدية لما قاله بينيرو وهو مواطن برازيلي يجمع بين كونه كان مكلفاً بالتحقيق في شأن برازيلي وهو الآن مكلف بالتحقيق في شأن يخص سورية".
وأضاف باتريوتا " إن بينيرو يتمتع بالحياد والاستقلالية ولنأخذ ما قاله على محمل الجد حين تحدث عن حالة عسكرة كارثية كما هو الحال في سورية".
وكان بينيرو اعتبر أمس في تصريحات لصحيفة فوليا دى سان باولو البرازيلية أن سورية تشهد نزاعا مسلحا والحكومة السورية لديها أكثر الأسس القانونية لمحاربة المجموعات المسلحة موضحا أن ما يجري في سورية ليس حربا أهلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى