سياسية

المجزرة الإسرائيليـة مسـتمرة لليوم الثالث عشر.. أكثر من 710 شهـداء

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الثالث عشر بتوغل عشرات الدبابات الاسرائيلية باتجاه مدينة خان يونس مترافقة مع شن الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية على مدينة رفح قرب حدود قطاع غزة مع مصر.
وقال شهود عيان .. إن عشرات الدبابات الاسرائيلية المدعومة بمروحيات توغلت في جنوب القطاع عند معبر كيسوفيم متجهة نحو مدينة خان يونس فيما شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارتين على منزل في مدينة رفح جنوب القطاع.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 710 شهداء نصفهم من النساء والأطفال إضافة إلى أكثر من 3100 جريح.

كما كثف طيران الاحتلال غاراته على قطاع غزة حيث قصف مخيم الشاطىء غرب القطاع.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على غزة استهدفت العديد من المنازل التي دمر عدد منها بشكل كامل إحداها استهدفت منزل محمد السنوار القائد في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في خان يونس كما ان مدفعية الاحتلال قصفت مناطق عديدة في القطاع بشكل عشوائي.

كما شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على قطاع غزة ودمر عددا من المنازل في منطقة جباليا والصحابة والشجاعية.

وقالت قناة الجزيرة ان الدبابات الاسرائيلية اطلقت قنابل دخانية على شرق جباليا شمال قطاع غزة وقصفت منطقة حي الزيتون بشكل عشوائي خلال تصدي رجال المقاومة الوطنية الفلسطينية لعملية توغل في المنطقة.

واستشهد خمسة فلسطينيين خلال القصف الاسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

كما استشهد ثلاثة فلسطينيين من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس في اشتباك مع قوات الاحتلال في منطقة بيت حانون .

من جهة اخرى استشهد فلسطيني خلال مواجهات جرت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية.

كما استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخر بجروح جراء غارة شنتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واستشهدت امرأة فلسطينية وأصيب عشرة فلسطينيين آخرين بينهم عدد من الأطفال في غارة جوية جديدة استهدفت بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

وكان ثلاثة فلسطينين جرحوا مساء أمس في العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة خلال غارة شنتها الطائرات الاسرائيلية .

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الطيران الاسرائيلي أغار على مسجد التقوى في مدينة غزة ما أدى الى سقوط ثلاثة جرحى.

من جهة أخرى قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس إنها قنصت ثلاثة جنود اسرائيليين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة .

كما اعترف الناطق بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل ضابط اسرائيلي كبير اليوم واصابة ثلاثة جنود بقذيفة مضادة للدروع اطلقتها المقاومة الوطنية الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وقالت قناة الجزيرة إن رجال المقاومة الفلسطينية اشتبكوا في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق خان يونس لصد التوغل.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أنها أطلقت 17 قذيفة هاون من العيار الثقيل تجاه آليات عسكرية إسرائيلية وتجمع للجنود شرق حي الزيتون وجحر الديك .

من جهة ثانية أطلق رجال المقاومة الوطنية الفلسطينية عددا من الصواريخ حيث قصفوا مستوطنة اشدود الاسرائيلية بثلاثة صواريخ ومستوطنة شاعر هنيغيف بصاروخين ومستوطنة عسقلان بصاروخ.

كما أطلق رجال المقاومة ثلاثة صواريخ على مستوطنتي بئري ونيري عوز وصاروخين على مستوطنة عسقلان وتصدت المقاومة لمحاولة توغل اسرائيلية قرب معبر كيسوفيم.

الصليب الأحمر: الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في غزة كارثة إنسانية

قال هشام حسن المتحدث باسم الصليب الاحمر الدولي ان المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة بحق الشعب الفلسطيني كارثة انسانية.

واضاف حسن في حديث لقناة الجزيرة أن قوات الاحتلال تمنع سيارات الاسعاف من الوصول الى اماكن الجرحى والقتلى لاجلائهم.

وفي نفس السياق قالت القناة ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلقت الرصاص على طاقم طبي فلسطيني اثناء محاولته اسعاف الجرحى في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واضافت ان احد المسعفين اصيب بقدمه واصيب اخر براسه مشيرة الى انه كان برفقة الطاقم ناشطان اجنبيان في مجال حقوق الانسان احدهما كندي والاخر اسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى