علوم وتقنيات

توشيبا وآسوس وايسر تطلق أجهزة مزودة بـ”ويندوز8″

تستعد شركات “توشيبا” و”آسوس” و”ايسر” لاستعراض قدرات نماذج من أجهزتها اللوحية الجديدة المزودة بنظام تشغيل مايكروسوفت الجديد “ويندوز 8” وكذلك “ويندوز آر تي”، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر “Computex 2012” الخاص بالتقنيات والأجهزة الحديثة الذي سينعقد من 5 الى 9 يوني
ووفقا لموقع "بلومبرج" فسوف يعمل نظام تشغيل "ويندوز 8" على رقائق "إنتل"، بينما يستخدم "ويندوز RT" رقائق "إيه آر إم" أو "نيفيديا" أو"كوالكوم" أو"تكساس إنسترومنتس".
فسيأتي لوحي "آسوس" الجديد مزوداً بأحدث معالجات شركة "نيفيديا" المعروفة باسم "تيغرا 3" ويعمل ضمن بيئة الإصدار "ويندوز آر تي". فيما ستقدم شركتي "ايسر" و "توشيبا" أجهزتهما اللوحية بنظام "ويندوز آر تي" ورقائق "تكساس إنسترومنتس".
مميزات "Windows 8 Release Preview"
وفي سياق متصل أطلقت شركة "مايكروسوفت" النسخة التجريبية الأخيرة قبل النهائية "Windows 8 Release Preview" لنظام تشغيلها القادم "ويندوز 8" وهو متاح حاليا للتحميل والمعاينة ومتوفر بـ14 لغة.
ويتضمن نظام التشغيل الجديد متصفح إنترنت إكسبلورر 10 المدعوم بتحسينات لمسية ويدعم مشغل أدوبي فلاش المدمج به "IE10"، كما انه يعتبر أول متصفح يدعم خاصية "عدم التتبع-Do Not Track" الذي يمنح المستخدم مزيدا من السيطرة والتحكم على الخصوصية.
كما يدعم هذا الإصدار كل من "x86 PC"، و"إيه آر إم" للأجهزة اللوحية اللمسية.
ومن المميزات التي تتضمنها هذه النسخة التجريبية أيضاً احتوائها على تطبيقات "بينغ-Bing" الجديدة مثل "Bing Travel"، وتطبيق "أخبار-Bing News"، وتطبيق"Bing Sports" لمتابعة الفرق والألعاب الرياضية، بالإضافة إلى تحسينات ملحوظة في كل من تطبيق "الصور-Photo"، و البريد الإلكتروني "Mail"، وتحسينات في طريقة البحث عن التطبيقات وتحميلها من متجر "ويندوز".
ومن أبرز مميزات هذا الإصدار ضوابط خصوصية حماية وأمان العائلة "New Family Safety" عند تصفح الشبكة العنكبوتية لاسيما حماية الأطفال ومراقبتهم أثناء تصفحهم للإنترنت مع تقديم تقرير تفصيلي لأكثر المواقع التي قام الطفل بزيارتها، فضلا عن زيادة عدد خيارات التخصيص الخاصة بشاشة البداية "Start" وتحديثات في مدير مهام ويندوز.
وبالرغم من أن مايكروسوفت لم تفصح عن الجدول الزمني لإطلاق الإصدار الرسمي للنظام، إلا أن الخبراء يتوقعون طرح النسخة النهائية بحلول شهر أكتوبر/تشرين الأول للعام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى