علوم وتقنيات

دراسة: تطور المحمول يدعم التعليم الإلكتروني

نشرت صحيفة “غارديان” البريطانية دراسة عن الشباب في غانا، والمغرب وأوغندا والتي تهدف إلى تشجيع استخدام الهاتف المحمول في العالم النامي لدعم التعليم الإلكتروني.
وأصبحت الهواتف النقالة جزءا لا يتجزأ من خطط التحويلات النقدية، وتمكين الفقراء في المناطق الحضرية من شراء الطعام، وفي المناطق الريفية النائية من بيرو، تم توفير أجهزة الكمبيوتر بالبرنامج الأوروبي للطاقة الشمسية والذي ساعد على زيادة شهية التعلم لدى الأطفال.
ووصف "أليك روس" كبير المستشارين السياسيين في الولايات المتحدة، شبكة الإنترنت باسم "تشي جيفارا في القرن 21"، واعتراف بنفوذ وسائل الإعلام الإجتماعية على شبكة الإنترنت في الربيع العربي.
ووفقا لمؤلفي التقرير الذي أعدته جمعية ( GSMA) لشركات الهاتف المحمول المكرسة لدعم ونشر التعليم، ومن خلال مؤتمر التعليم الأفريقي الالكتروني في كوتونو، بدولة "بنين" الأسبوع الماضي، فإن تشكيل المستقبل للاستفادة من إمكانات التعلم غير الرسمي من خلال المحمول، واستكشاف إمكانات تكنولوجيا الهاتف سيحسن فرص الحصول على التعليم بالنسبة للشباب في البلدان النامية.

وتبحث الدراسة في غانا والمغرب وأوغندا، و(ماهاراشترا)، في الهند، تحديد تطلعات الشباب والأولويات، واستكشاف تحديات التعليم وفرص العمل التي يواجهونها، والتدقيق في استخدام هواتفهم المحمولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى