سياسية

مقدسي: سورية تنفي بشكل قاطع مسؤولية القوات الحكومية عن المجزرة التي وقعت في الحولة بريف حمص

نفى جهاد مقدسي الناطق باسم وزارة الخارجية والمغتربين بشكل قاطع مسؤولية القوات الحكومية عن المجزرة التي وقعت في الحولة وندين بأقصى العبارات هذه المجزرة التي طالت أبناء سورية بشكل إجرامي واضح وندين كل هذا الاستسهال في اتهام القوات الحكومية السورية.
وقال مقدسي في مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الخارجية والمغتربين اليوم: إن الدولة السورية مسؤولة عن حماية المدنيين وفق الدستور وسورية تحتفظ بحق الدفاع عن مواطنيها ولم يكن هناك أي دخول لأي مدفعية أو دبابة إلى الحولة كما أن قوات حفظ النظام لم تغادر أماكنها وكانت بحالة الدفاع عن النفس وقد شكلنا لجنة قضائية عسكرية ستحقق وتعلن النتائج خلال ثلاثة أيام.
وأضاف مقدسي: التزامن المريب في الهجمات بالتوازي مع زيارة كوفي أنان إلى سورية هو ضرب للعملية السياسية ومنهجية القتل الوحشية ليست بمناقبية الجيش السوري ومن يقتل ليس جيشا نظاميا بل مجموعات إرهابية مسلحة.
وقال مقدسي.. ما حصل ليس من مصلحة الدولة السورية ونحن لا نتاجر بدماء أبنائنا ولا يمكن تبرير حمل السلاح ضد هيبة الدولة مهما كان المبرر السياسي ومنذ موافقتنا على خطة أنان زاد الإرهاب والإجرام لأنهم لا يريدون لهذه الخطة أن تنجح.
وأضاف مقدسي: هناك أكثر من 3500 خرق موثق قامت به المجموعات الإرهابية المسلحة لخطة أنان .
وقال مقدسي: اللااستقرار هي بيئة يزدهر فيها الإرهابيون وهناك قاعدة وتكفيريون أيضا ولكن لن ندعهم يستفيدون من هذه البيئة مهما طالت المواجهة وحل الأزمة في سورية يكون بمد يد العون للحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى