اقتصاديات

اختيار موقع الروضة في منطقة الزبداني لإنشاء مدينة طبية متكاملة

بهدف دعم المنتجات السياحية الموجودة في سورية وإغنائها ورفدها بمنتجات مبتكرة تسعى وزارة السياحة لاطلاق مدينتين طبيتين في ريف دمشق واللاذقية.
وأوضحت المهندسة ربى صاصيلا مديرة التخطيط والتطوير السياحي في وزارة السياحة أمس.. أن توجه الوزارة حاليا لدعم السياحة العلاجية عبر اقامة مدن طبية سياحية تضم مستشفيات ومراكز علاجية يعتمد على الاستفادة من السمعة المميزة لسورية في هذا المجال من ناحية وقلة تكاليفها من ناحية أخرى فضلاً عن وجود نحو 30 ألف طبيب داخل سورية و50 ألف طبيب مغترب يمكنهم أن يسهموا بدور كبير من خلال المدن الطبية في تنشيط السياحة العلاجية.
وأشارت صاصيلا.. إلى أن الوزارة عملت على اختيار موقع الروضة في منطقة الزبداني لإنشاء مدينة طبية متكاملة فيما يتم حاليا بحث استثمار مشروع آخر في محافظة اللاذقية موضحة ضرورة الاستفادة من غنى سورية بالينابيع المعدنية والكبريتية وأهمها نبع الحياة الواقع على بعد 45 كم جنوب دمشق في بلدة جباب وينابيع رأس العين في محافظة الحسكة إضافة إلى ضرورة تطوير الواقع الخدمي للينابيع التي يؤمها الكثير من المواطنين المحليين والسياح الوافدين بغرض الاستشفاء والتمتع بدفء هذه المياه.
وتتميز المياه المعدنية الموجودة في سورية باحتوائها على عدة مواصفات من درجة الحرارة وغيرها من المواصفات الكيميائية القادرة على المساعدة في الشفاء من أمراض الجهاز العصبي والحركي والهيكل العظمي والأمراض الجلدية والنفسية وامراض القلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى