أخبار البلد

استشهاد ضابطين بنيران مجموعات إرهابية في حمص ودرعا

في إطار استهدافها للكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة أمس العميد نزار الحسين مع سائقه قرب مفرق شنشار على طريق حمص دمشق.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله:"إن المجموعة الارهابية أطلقت النار على العميد الحسين وسائقه رائد سليمان أثناء توجههما إلى عملهما ما أدى إلى استشهادهما على الفور".
وللعميد الشهيد صبيان وبنتان.
استشهاد ضابط برتبة نقيب وعنصر من حفظ النظام بنيران إرهابيين في درعا
كما استشهد أمس ضابط برتبة نقيب وعنصر من قوات حفظ النظام بنيران مجموعة إرهابية مسلحة وتفجير عبوات ناسفة بريف درعا.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله: "إن المجموعة الإرهابية استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة وتفجير العبوات الناسفة سيارة سياحية كان يستقلها النقيب حسين داوود وميكروباصا يقل عناصر من قوات حفظ النظام ما أدى إلى استشهاد النقيب داوود والشرطي حسين بلول على الفورعلى طريق غرز درعا".
وأضاف المصدر:"إن الاعتداء أدى أيضا إلى إصابة الشرطيين أحمد مهند الأحمد ونور الدين درويش وباسم ناصيف والمدني نزار المحزم".
مقتل ثلاثة إرهابيين بانفجارعبوة ناسفة كانوا يعدونها في حي ببانياس
وخلال إعدادهم لعبوة ناسفة قتل ثلاثة إرهابيين جراء انفجارها في إحدى الشقق السكنية في بناء مؤلف من ثلاث طبقات بحي كرم الشوك بمدينة بانياس ما أدى الى انهيار المبنى ووقوع عدد من القتلى والجرحى وحدوث أضرار في البيوت المجاورة.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافطة قوله: إن كلا من الإرهابيين عدنان محمد المصري ويحيى أحمد الزير وبدر محمد الضايع قتلوا بانفجار العبوة الناسفة التي كانوا يعدونها. وأضاف المصدر أن الطفل شحادة شعبان 7 سنوات توفى من انهيار المبنى واصيب كل من حسن شعبان وفاطمة ياسين وأبنائها عمر وحلا واحمد الضايع بجروح متفاوتة.
وأفاد عبد الله الضايع احد قاطني البناء في الطابق الأرضي لمراسل سانا أنه عند الثانية عشرة والنصف ليلا سمع دوي انفجار قوي ضمن البناء ما أدى الى انهياره لافتا الى أن سيارات الاطفاء وطواقم الاسعاف حضروا الى المكان لانقاذ الضحايا من تحت الانقاض حيث تم اسعاف زوجته وأولاده الثلاثة الى مشفى بانياس الوطني.
إحباط تسلل إرهابيين في دركوش بإدلب والمشيرفة بحمص
في سياق آخر, أحبطت الجهات المختصة محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي التركية إلى سورية عند موقع الدرية التابعة لبلدة دركوش بريف إدلب.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن قوات حرس الحدود اشتبكت مع أفراد المجموعة الإرهابية وتمكنت من قتل وجرح عدد من الإرهابيين فيما لاذ البقية بالفرار بمساعدة سيارات من الجانب التركي كانت تنتظرهم قرب الحدود.
كما أحبطت الجهات المختصة الليلة قبل الماضية محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من لبنان إلى سورية عند موقع المشيرفة التابعة لمنطقة تلكلخ قرب امانة جسر قمار بريف حمص.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة ان المجموعة الإرهابية لاذت بالفرار بعد ان اشتبكت معها الجهات المختصة ولم يتثن التأكد من وقوع اصابات او قتلى بين صفوفها نظرا لان الاشتباك حصل ليلا.
الجهات المختصة تسوي أوضاع 24 مواطنا من قرى تلكلخ ممن تورطوا بالأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء
وسلم أمس 24 شخصا من قرى تلكلخ ممن غرر بهم وتورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء أنفسهم مع أسلحتهم إلى الجهات المختصة حيث تمت تسوية أوضاعهم بعد تعهدهم بعدم العودة إلى حمل السلاح والتخريب أو ما يمس أمن سورية مستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى