المنوعات

إغلاق سينما بلبنان تعرض أفلامًا إباحية وتروج للمخدرات

أغلقت السلطات اللبنانية، اليوم الخميس، صالة سينما في مدينة طرابلس شمال لبنان لعرضها أفلامًا إباحية. وقامت دورية من قوى الأمن الداخلي في سرية طرابلس بإمرة العميد بسام الأيوبي وحضور المدعي العام في
الشمال عمر حمزة، بإقفال سينما "الحمرا" في طرابلس بالشمع الأحمر وتوقيف المشرف عليها. وفُتح تحقيق بما بثته بعض وسائل الإعلام عن عرضها أفلامًا إباحية وأمورًا أخرى منافية للحشمة. وقال حمزة "إن السينما أقفلت بالشمع الأحمر، وإن التحقيق بدأ وسيشمل صاحبها وكل من ساهم في الأعمال المنافية للحشمة".
واعتبرت تقارير لبنانية إغلاق هذه الدار السينمائية نجاحًا لحملة الإعلامي جو معلوف وعبر منبر برنامجه "انت حر"؛ حيث أثار موضوع سينما الحمرا طرابلس في الحلقة العاشرة تاريخ 8 مايو/أيار 2012م، واتصل الرئيس نجيب ميقاتي بمدعي عام الشمال القاضي عمر حمزة الذي أمر بإقفال سينما الحمرا بالشمع الأحمر.
وكان "انت حر" قد فتح ملف ما يجري داخل جدران هذه السينما من عرض لأفلام إباحية إلى ممارسات غير أخلاقية كالشذوذ وتعاطي المخدرات على مقاعد السينما، في أروقتها وداخل الحمامات. وقد قام فريق "انت حر" بالتخفي والدخول إلى أروقة هذه السينما، وتم عرض ما سُجل من وقائع على الشاشة، ما شكل صدمة للمشاهدين. وأوضح معلوف متأسفًا أن الفريق اضطر إلى إلغاء صوت الآذان الذي كان يصدح من إحدى المساجد القريبة، والذي كان ظاهرًا في خلفية التسجيل قبل تعديله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى