المنوعات

حفل عشاء كلوني وأوباما يجمع 15 مليون دولار

جمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما تبرعات قياسية بلغت حوالي 15 مليون دولار في إطار حملته الانتخابية مساء الخميس 10 مايو/أيار خلال مأدبة عشاء أقامها على شرفه جورج كلوني، الذي أشاد به الرئيس الأمريكي مازحا أمام كوكبة من النجوم الكبار.
وقال الرئيس مازحا أمام 150 من مانحي الحزب الديمقراطي الذين تجمعوا تحت خيمة في حديقة منزل الممثل الشهير على مرتفعات هوليوود في لوس أنجلوس: "لقد جمعنا الكثير من الأموال لأن الجميع يعشق صديقي جورج". وأضاف أوباما: "الناس يحبونني؛ إلا أنهم يعشقون جورج كلوني"، مما أثار الضحك في صفوف الحضور، وبينهم الممثلون: جاك بلاك، وبيلي كريستال، وروبرت داوني جونيور، وسلمى حايك، وتوبي ماجواير، وباربرا سترايسند، فضلا عن مصممة الأزياء ديان فون فورستنبرج.
وتحدث أوباما مجددا عن حق المثليين جنسيا في الزواج الذي تطرق إليه للمرة الأولى الأربعاء.
وقال الرئيس الأمريكي: "في الواقع إنه امتداد منطقي لما ينبغي أن تكون الولايات المتحدة عليه.. هل نحن بلد يستقبل الجميع ويوفر فرص النجاح للجميع، ويعامل الجميع بعدل، وهل هذا سيجعلنا أكثر قوة؟". ومضى يقول: "أظن أن ذلك صحيح.. وهذا هو الرهان في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وقد صفق الحضور مطولا له. وقبيل تولي أوباما الكلام على منصة محاطة بالزهور، كشف رئيس مجلس إدارة استديوهات ديزني السابق جيفري كاتزنبرغ -أحد كبار المتبرعين لأوباما- أن العشاء سمح بجمع حوالي 15 مليون دولار وهو رقم قياسي في تاريخ الحملات الانتخابية الأمريكية.
وقد دفع كل من المشاركين الـ150، أربعين ألف دولار للمشاركة في العشاء، أي ما مجموعه ستة ملايين دولار؛ إلا أن تسعة ملايين إضافية جمعت بفضل عملية سحب بالقرعة سمحت لشخصين بالحصول على مقعد في مقابل تبرع متواضع اعتبارا من ثلاثة دولارات كحد أدنى، والفائزتان كانتا مدرسة من نيوجيرسي (شرق) وربة عائلة من فلوريدا (جنوب شرق).
أما مجموع التبرعات التي حصدها أوباما الخميس لتمويل حملته الانتخابية فقد وصلت إلى 18 مليون دولار؛ إذ إن الرئيس بدأ زيارته للساحل الغربي للولايات المتحدة في سياتل حيث حصل على تبرعات بقيمة ثلاثة ملايين دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى