الزاوية الإجتماعية

مناظرة الاعمال التي أقامتها الغرفة الفتية الدولية بدمشق

أطلقت الغرفة الفتية الدولية بدمشق و ضمن نشاطات نطاق تطوير الأعمال مشروع”مناظرة الأعمال” تحت رعاية الجمعية السورية للعلاقات العامة و التي استمرت من يوم الأحد 22 نيسان 2012 لغاية يوم الخميس 26 نيسان 2012.
يهدف المشروع إلى نشر ثقافة المناظرة و الخطابة لدى الشباب ذوي اختصاص إدارة الأعمال ليتمكنوا من التعبير عن آرائهم بالشكل الصحيح مزودين بالثقة التي اكتسبوها من هذه الدورة, من جهتهم خضع المشاركين لدورات تدريبية لكل من فني المناظرة و الخطابة تلاها تدريب و تطبيق عملي على فن المناظر بإشراف مختصين قدموا الدعم و النصح لكل المشتركين. تم تحكيم المتسابقين من قبل لجنة مختصة ذات خبرة ليتم انتقاء الأقوى منهم ليشتركوا بالمسابقة الختامية أمام مجموعة كبيره من الجمهور لينال الفائزين التكريم عند نهاية المسابقة.
ومن الجدير بالذكر أن الغرفة الفتية الدولية JCI هي شبكة عالمية للمواطنين الفعالين الشباب بين عمر 18 إلى 40 سنة تهدف إلى تطوير فرص التطوير التي تمكن الشباب من خلق التغيير الإيجابي في المجتمع وتنمية المهارات القيادية لديهم من خلال إقامة دورات تدريبية متقدمة وتنظيم مشاريع رائدة على النطاق الفردي، الاجتماعي، الأعمال والعالمي.
تأسست في سورية عام 2004 في دمشق تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية، يفوق عدد أعضائها اليوم (800) عضو وتتواجد غرفها في دمشق وحلب وحمص واللاذقية وقيد التأسيس في دير الزور وحماة، وقد استطاعت JCIسورية التقدم بخطوات سريعة حيث تعد اليوم من أهم المنظمات الشبابية في سورية ليس فقط بسبب تنوع برامجها ودقة خططها وإنما أيضاً لارتباطها العالمي بأكثر من 5000 غرفة محلية في 120 دولة.

بواسطة
منار بكتمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى