أخبار البلد

الانتخاب بموجب البطاقة الشخصية أو هوية نقابية أو وثيقة ممنوحة من جهة رسمية أو منظمة شعبية

أكد المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 المقرر بعد غد الاثنين يجري بموجب البطاقة الشخصية (الهوية )وذلك
استنادا إلى أحكام المرسوم التشريعي 125 الصادر في 4-2-2011. وأوضح المستشار العزاوي في تعميم له اليوم على رؤساء اللجان القضائية الفرعية للدوائر الانتخابية بالمحافظات أن // للناخب الحق في ممارسة الانتخاب ضمن الدائرة الانتخابية التي يتبع إليها (التي فيها قيده المدني) وذلك وفقا لأحكام المادة /21/ من قانون الانتخابات العامة الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 101 تاريخ 3-8-2011. وبين رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تعميمه أن.. //للناخب الحق في ممارسة الانتخاب والتصويت ضمن الدائرة التي يقيم فيها (موطنه الانتخابي) على أن يبرز أمام لجنة الانتخاب مع بطاقته الشخصية (الهوية) إما بطاقة أو هوية نقابية أو وثيقة ممنوحة من جهة رسمية (الوزارات) الهيئات والمؤسسات العامة (سند إقامة موقع من المختار أصولا) أو وثيقة ممنوحة من منظمة شعبية أو نقابة مهنية وذلك بمقتضى أحكام المادة /21/ من قانون الانتخابات العامة وتعليماته التنفيذية الصادرة بموجب قرار رئاسة مجلس الوزراء.
ويجري انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 بعد غد الاثنين البالغ عددهم 250 عضوا منهم 127 يمثلون قطاع العمال والفلاحين و 123 قطاع باقي فئات الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى