المنوعات

موظفون جدد في الدوائر الحكومية البريطانية يتقاضون رواتب أعلى من رئيس وزراء بلادهم

كشفت أرقام رسمية اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 100 موظف جديد في الدوائر الحكومية البريطانية يتقاضون رواتب أكبر من الراتب الذي يحصل عليه رئيس وزراء بلادهم ديفيد كاميرون، منذ مجيء الحكومة الإئتلافية إلى السلطة قبل نحو عامين.
وقالت صحيفة "ديلي تليغراف" إن داني ألكساندر نائب وزير الخزانة (المالية) البريطاني أعترف بأنه سمح لنحو 200 من موظفي الخدمة المدنية بالحصول على رواتب تفوق الراتب السنوي لرئيس الوزراء كاميرون، البالغ 142 ألفاً و500 جنيه إسترليني. وأضافت نقلاً عن الأرقام أن وزارة المالية وافقت على منح رواتب سنوية إلى 101 موظف تفوق راتب رئيس الوزراء البريطاني ويصل مجموعها إلى 14 مليون جنيه إسترليني في العام، ويعمل معظمهم بمناصب إدارية في دائرة الصحة الوطنية التي أحدثتها الحكومة الإئتلافية
ويأتي هذا الكشف في وقت أعلنت فيه الحكومة الإئتلافية البريطانية عن خطط للإستغناء عن 370 ألف وظيفة في القطاع العام، واتخذت إجراءات تقشفية لتخفيض إنفاقها العام.
وكانت أرقام رسمية كشفت في آب الماضي أن ما يصل إلى 300 من موظفي دوائر الحكومة البريطانية يتقاضون رواتب تفوق كاميرون، ويتقاضى رئيس هيئة التراخيص النووية توني فاونتين راتباً سنوياً هو الأعلى بينهم ومقداره 380 ألف جنيه إسترليني. كما كشف تحقيق أجراه برنامج وثائقي تلفزيوني، عن أن هناك نحو 9 آلاف موظف حكومي في بريطانيا يتقاضون رواتب أعلى من راتب رئيس وزرائهم، من بينهم 1000 موظف يتقاضون رواتب تتجاوز 200 ألف جنيه إسترليني في العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى