أخبار البلد

تشييع جثامين 9 شهداء من عناصر الجيش وحفظ النظام إلى مثاويهم الأخيرة

شيعت من مشافي الشرطة في دمشق وزاهي أزرق العسكري في اللاذقية والوطني بالسويداء أمس إلى مثاويهم الأخيرة جثامين 9 شهداء من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية
المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في اللاذقية وإدلب وحماة والسويداء. وبأكاليل الورد والغار وحفنات الأرز وعلى وقع موسيقا لحني الشهيد ووداعه جرت للشهداء مراسم تشييع رسمية مهيبة.
والشهداء هم:
العقيد على معز الدين يوسف الخطيب من اللاذقية.
الملازم أول أسد علي العلي من حمص.
المساعد أول ناصر على شمة من حماة.
المساعد أول محمد مصطفى جبر من حماة.
الرقيب أول ايهم نجم الدين ناصيف من حمص.
الرقيب أول امجد يوسف مطر من السويداء.
الرقيب بشار محمود الموسى من حمص.
المجند حسن عيد سلوم من حلب.
المجند محمد موسى فهاد من ريف دمشق.
وعبر ذوو الشهداء عن فخرهم باستشهاد أبنائهم مؤكدين ان الإرهابيين لن ينالوا من عزيمتهم مهما حاولوا وارتكبوا من جرائم وأن دماء الشهداء الطاهرة ستكون المنارة التي يهتدى بها أبناء الوطن الغالي.
ونوه ذوو الشهداء بدور حماة الديار في الدفاع عن أمن الوطن والمواطن وعن الهوية السورية المقاومة والرافضة لسياسات الهيمنة والسيطرة داعين إلى التعامل بحزم مع المجموعات الإرهابية المسلحة والتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره.
وقال الدكتور تمام شقيق الشهيد العقيد الخطيب بفضل التضحيات والدماء الطاهرة التي نزفت على أرض الوطن سندحر المؤامرة ونعاهد الله والوطن اننا لن نبخل في العطاء من أجل الحفاظ على سورية حصينة منيعة.
وأكد أقرباء الشهيد الخطيب الدكتور نصر جلول وبسام عيسى والصحفي توفيق الخطيب ان قدر سورية وشعبها الابي على مر التاريخ ان تواجه المؤامرات ونحن نزف اليوم شهيدا فداء للوطن الذي ترخص في سبيله التضحيات وهذه المؤامرة لن ترهبنا ومهما غلت التضحيات سنظل نواجه مخططاتهم بارادة صلبة وعزيمة لا تلين حتى ينتصر شعبنا وامتنا.
وقال الشيخ يوسف مطر والد الشهيد أمجد ان دماء الشهداء الذين يروون بها تراب الوطن ستهزم كل المتآمرين على وطننا وستسقط كل مشاريعهم ومخططاتهم التي تحاول النيل من صمودنا وارادتنا وستبقى سورية القلعة المنيعة العصية على الاختراق.
ولفت مجدي مطر شقيق الشهيد أمجد إلى أن الشهادة عزة وفخار لكل شريف أبي يدافع عن وطنه مؤكدا استعداده للسير على درب الشهادة والشهداء وبذل الغالي والنفيس ليبقى الوطن عزيزاً شامخاً أبياً عصياً على كل المؤامرات والمخططات المعادية ورايته عالية خفاقة.
وأشارت ميرفت شقيقة الشهيد أمجد إلى أن الشهيد البطل كان كريم النفس مقداما عشق الوطن واستشهد دفاعا عن عزته وأمنه واستقراره مؤكدة أن المؤامرة على وطننا ستهزم بفضل صمود الشعب العربي السوري وتضحيات أبنائه الذين يفتدون وطنهم بالغالي والنفيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى