سياسية

تظـاهرات عــارمة عربيا ودوليا تضامنا مع غــزة واحتجاجا على العـدوان على غزة

تظاهر المئات من الأتراك عند مبنى القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول تنديدا بالهجوم البري على غزة واستنكارا لاستمرار العدوان الإسرائيلي.
وعرضت محطة تلفزيون ان تي في الإخبارية التركية مشاهد من المظاهرة ردد المشاركون فيها عبارات الموت لدولة الإرهاب إسرائيل .. الموت للصهيونية الموت لأمريكا كما قام بعض المتظاهرين بوضع العلم الفلسطيني على سور مبنى القنصلية الاسرائيلية .

كما تجمع متظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية ب أنقرة واصفين إسرائيل بأنها دولة مجرمة ومطالبين بطرد الدبلوماسيين الإسرائيليين من تركيا وإغلاق قاعدة قونيا الجوية أمام الطيارين الإسرائيليين.

وطالب المتظاهرون الذين اتجهوا إلى مبنى الأمم المتحدة بضرورة تدخل المنظمة الدولية الفوري لوقف الإجرام والعدوان على قطاع غزة.

من جهة ثانية نددت الصحف التركية الصادرة اليوم بالعدوان الإسرائيلي البري على غزة وكتبت صحيفة زمان على صفحتها الاولى الوحشية الاسرائيلية تؤدي الى مقتل 500 فلسطيني.. اسرائيل مسؤولة عن قتل المسلمين في فلسطين والعراق.

بدورها عنونت صحيفة وطن بدأت عمليات القتل الجماعي في فلسطين وبعلم أمريكا فيما قالت صحيفة حريت ان الدبابات الإسرائيلية تقصف الجوامع .

ومن جهتها قالت صحيفة ميلليت و مهوريت و اقشام ان إسرائيل تقصف والعالم يتفرج وانها لم تكتف بالغارات الجوية وإنما اتبعتها بهجوم بري لاحتلال غزة ودون ان تصغي لنداءات العالم وتبدأ باحتلال غزة وتفعل ما تشاء بالفلسطينيين.

تظاهرة مليونية في الرباط احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

كما تظاهر أكثر من مليون مواطن مغربي في الرباط تضامناً مع الشعب الفلسطيني واحتجاجاً على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والمجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وذكرت قناة الجزيرة الفضائية أن مئات الآلاف من المواطنين المغاربة توجهوا من مختلف المدن المغربية الى العاصمة الرباط للمشاركة في المظاهرة.

مئات الآلاف من الأتراك يتظاهرون في اسطنبول احتجاجاً وغضباً على العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة

واحتشد مئات الآلاف من الأتراك في مظاهرة ضخمة في اسطنبول احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي الهمجي وتعبيراً عن غضب الشعب التركي بسبب الحصار وللمجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الاف الاستراليين يتظاهرون احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على غزة

كما تظاهر الاف الاستراليين في سيدني احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وطالبوا حكومتهم بادانة دخول الدبابات والجيش الاسرائيلي الى القطاع.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بوحشية العدوان الاسرائيلي.

وقالت رحاب شريدا المتحدثة باسم منظمي المظاهرة نحن هنا اليوم للتعبير عن تضامننا مع شعب غزة والقول لهم اننا الى جانبكم" واوضحت ان المسيرة تدخل في اطار حركة تضامن دولية تبنت شعار نحن معكم.

من جهة ثانية تظاهر نحو ثلاثة الاف شخص في ملبورن احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على غزة وحملوا صورا لجثث اطفال تغطيها الدماء للتنديد بالهجوم الاسرائيلي.

ودعا المتظاهرون الحكومة الاسترالية الى ادانة الغارات الجوية على غزة بشكل صريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى