أخبار البلد

استشهاد عدد من المدنيين وعناصر حفظ النظام والجيش برصاص إرهابيين

في إطار التصعيد الممنهج الذي تقف وراءه قوى إقليمية ودولية عبر أدواتهم من المجموعات الإرهابية المسلحة والذي يهدف إلى افشال مهمة المبعوث الدولي كوفي عنان فجرت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم
 عبوة ناسفة بسيارة مدير مدرسة جابر بن حيان بحلب محمد الفريج ما أدى إلى استشهاده. ونقل مراسل سانا عن مصدر في المحافظة قوله إن الشهيد الفريج كان يركن سيارته نوع بيك اب فولكس فاغن في حي مساكن هنانو أمام منزله حيث قامت المجموعة الإرهابية بإلصاق العبوة الناسفة تحت السيارة وتفجيرها حين صعوده إليها.

انفجار عبوة ناسفة كان يعدها إرهابيون في حي مشاع الطيار بحماة أوقع عددا من الضحايا بينهم أطفال ونساء

وكانت انفجرت عبوة ناسفة مساء أمس خلال إعدادها من قبل إرهابيين في منزل يستخدم لإعداد وصناعة العبوات الناسفة بحي مشاع الطيار العشوائي بحماة ما أوقع في حصيلة أولية 16 ضحية بينهم نساء وأطفال وإصابة 12 آخرين وألحق ضررا كبيرا بعدد من المنازل المجاورة لموقع الانفجار..

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن الانفجار وقع في أحد المنازل بحي السكن العشوائي المذكور ما أدى لتضرر ستة منازل مجاورة له بشكل كبير.

وأشار المصدر إلى أن فرق الدفاع المدني لا تزال تقوم بعمليات الانقاذ في الموقع.

إرهابيون يطلقون نار على باص نقل للأهلية في خان شيخون ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين

وأقدمت مجموعة إرهابية مسلحة أمس على إطلاق النار على باص تابع للشركة الأهلية أثناء توجهه من محافظة حلب إلى مدينة حماة في خان شيخون ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح ستة آخرين.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن المواطنين الذين استشهدوا هم عيسى إسماعيل الريس تولد 1987 صبورة بطلق ناري بالرأس وبشار عبد الغني شيخ صبح تولد 1957 سائق البولمان إثر إصابته بطلق ناري بالفخذ ولمى محي الدين المصري تولد 1978 حماة الزنبقي إثر إصابة بالصدر وايمان علوش الزبن تولد 1967 حمص إثر طلق ناري بالرقبة.

ولفت المصدر إلى إن المصابين من بينهم محمد المصطفى معاون السائق تولد 1993 الرقة إثر إصابة بطلق ناري بالرقبة وعماد عبد المجيد كزكز تولد 1989 العليليات حماة إثر طلق ناري بالساقين وداليا مطانيوس تولد 1987 ممرضة في مشفى الجامعة بحلب إصابة بطلق ناري بالظهر وربا عبد الرحمن تمر البرازي تولد 1967 شرقية حماة إصابة بطلق ناري باليد.

إصابة 7 عمال بعبوة ناسفة فجرتها مجموعة إرهابية بحافلة لمعمل غزل إدلب

واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة أمس ميكروباص نوع نيسان يقل عمالا في معمل غزل إدلب على طريق إدلب جسر الشغور عند مفرق قرية سلة الزهور بعبوة ناسفة ما أدى إلى إصابة ستة منهم والسائق بجروح متفرقة.

وأوضح مصدر بالمحافظة أن المصابين تم نقلهم إلى مشفى جسر الشغور الوطنى لتلقي العلاج اللازم.

كما أصيب مواطن بنيران مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت حافلة ركاب عائدة لشركة الشهباء متوجهة من دمشق إلى حلب.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة: إن المجموعة الإرهابية استهدفت الحافلة الساعة العاشرة من صباح أمس عند مفرق التمانعة في خان شيخون ما أدى إلى إصابة المواطن خالد الجاسم بطلق ناري.

من جهة أخرى أضاف المصدر: انه تم العثور على جثة المساعد أول المتقاعد لبيب بن أحمد معرى بين بلدتي قرقور وفريكة في جسر الشغور مشيرا إلى أن معرى كان قد تم اختطافه من قبل مجموعة إرهابية مسلحة مع سيارته من منزله في بلدة محمبل أمس الأول وأن الوفاة ناجمة عن صدمة كهربائية وآثار تعذيب على مختلف أنحاء جسمه.

من جهة أخرى أشار المصدر إلى أن مجموعة إرهابية مسلحة سطت أمس على سيارة تابعة لمديرية صحة إدلب نوع جيب على طريق النيرب سرمين وأخذتها إلى جهة مجهولة بعد إنزال سائقها تحت تهديد السلاح.

إحباط محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من تركيا في خربة الجوز بريف إدلب

وأحبطت الجهات المختصة صباح أمس محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي التركية إلى سورية في موقع خربة الجوز التابعة لجسر الشغور بريف إدلب.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله "إن الجهات المختصة تصدت للمجموعة الإرهابية وتمكنت من قتل أحد الإرهابيين ومصادرة سلاحه فيما لاذ باقي أفراد المجموعة بالفرار إلى داخل الأراضي التركية".

استشهاد عنصر من حفظ النظام وإصابة اثنين بتفجير سيارة مفخخة بريف إدلب

وأضاف المصدر إن إرهابيا فجر أمس نفسه بسيارة مفخخة في إحدى نقاط قوات حفظ النظام في موقع مصرف بلدة سيجر على طريق إدلب سلقين ما أدى إلى استشهاد العنصر اسماعيل اسعد سالم وإصابة العريف فادي محمود اسماعيل والمجند قاسم محمد رجب .

وعثرت الجهات المختصة على جثة المواطن عصام موسى الذي اختطفته مجموعة إرهابية مسلحة منذ اسبوع مرمية في حمامات الشيخ عيسى بنهر العاصي وعليها أثار تعذيب وهو يعمل في محطة مياه عيون عارة.

واستشهد أمس المواطن خالد الخالد من أهالي مدينة سراقب بريف إدلب إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل ابنه محمد خالد الخالد ردا على نصيحة أبيه له للعودة إلى جادة الصواب والكف عن اعمال الارهاب وترويع المواطنين وقطع الطرقات والسلب والنهب التي يقوم بها.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة إن الإرهابي محمد مطلوب بجرائم مختلفة منها السطو والسلب والنهب .

استشهاد أحد متطوعي الهلال الأحمر وإصابة آخر بنيران إرهابيين في دوما بريف دمشق

واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة سيارة إسعاف تابعة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري فرع دمشق ما أدى لاستشهاد أحد المتطوعين وإصابة آخر.

ونقل مراسل سانا عن مصدر فى قيادة شرطة المحافظة قوله: إن المجموعة الإرهابية استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة السيارة خلال قيامها بمهمة إنسانية في مدينة دوما ما أدى إلى استشهاد المتطوع محمد احمد الخضراء وإصابة المتطوع مؤيد قضماني.

وأكدت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري فرع ريف دمشق في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن المتطوع الخضراء استشهد أثناء قيامه بواجبه الإنساني إثر تعرض طواقم إسعافية تابعة للمنظمة لإطلاق نار أمس الأول في مدينة دوما.

وأعرب الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري عن تعازيه وتعاطفه الصادق مع عائلة الشهيد وأصدقائه وزملائه معتبرا أن خسارته ليست فقط خسارة لعائلة الشهيد بل للمنظمة ككل مؤكدا إصرار المنظمة على متابعة تنفيذ رسالتها الإنسانية التي تقضي بمساعدة كل من هم بحاجة.

وطالب الدكتور العطار الجهات المعنية بإجراء تحقيق حول ملابسات استشهاد المتطوع وجرح المتطوع الآخر.

ودعت المنظمة في بيانها جميع الأطراف المعنية لحماية طواقم الإسعاف وضرورة تسهيل عمل متطوعي وموظفي المنظمة ومرور سياراتها واحترام شارة الهلال الأحمر وعدم التعرض لهم وهم يقدمون العون والمساعدة لمن يحتاجها التزاما بالاتفاقيات التي وقعت عليها سورية لاسيما اتفاقيات جنيف الخاصة بحماية العاملين في المجال الإنساني مؤكدة التزامها بالحياد وعدم التحيز.

إصابة 3 مواطنين بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية بحلب

وفي حلب أصيب ثلاثة مواطنين بجروح خطيرة في انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة ارهابية مسلحة في حي المرجة بحلب.

كما أدى الانفجار إلى أضرار مادية جسيمة في المنطقة حيث تضررت محال تجارية كثيرة وبعض المنازل المجاورة في الحي.

واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة أمس الأول محلا لبيع الزهور في منطقة الحمدانية جانب دوار الصنم للمواطن محمد شحاذة بن محمد علي بنيران بنادقها الرشاشة ما أدى إلى استشهاده.

المجموعات الإرهابية تواصل جرائمها بحق المواطنين وقوات حفظ النظام في درعا

وتواصل المجموعات الإرهابية المسلحة ارتكاب المزيد من الجرائم وعمليات القتل والخطف بحق المواطنين وقوات حفظ النظام والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة مستمرة في انتهاك خطة أنان.

واستشهد المقدم حابس أصلان برصاص إرهابي قناص في بصر الحرير بريف درعا.

وعلم مراسل سانا من مصدر بالمحافظة أن الارهابي اطلق النار على الشهيد المقدم اصلان خلال مروره بسيارته في بلدة بصر الحرير قاصدا عمله في احدى الوحدات العسكرية بالمنطقة.

وعثرت الجهات المختصة على جثة الفلسطيني رعد نضال فوزي في سوق الخضار بدرعا وعليها اثار تعذيب شديد ومحاولة شنق.

كما تم العثور على جثة المواطن متعب محمد الفروخ مطعونا بالسكاكين في بلدة الحارة بريف المدينة.

واغتالت مجموعة ارهابية مسلحة الشرطي امجد ابو قطيف وخطفت الرقيب اول يامن تقي من قوات حفظ النظام اثناء مغادرتهما مخفر جدل ازرع بنصب كمين مسلح لهما بين قريتي جدل وداما.

وفي نامر بدرعا تم العثور على جثة عبد الكريم العماري كما انفجرت عبوتان ناسفتان على طريق البلدة زرعتهما مجموعة ارهابية مسلحة من دون وقوع اصابات.

وعثرت الجهات المختصة أمس في ريف درعا على جثة النقيب نورس رحية ملقاة تحت جسر الغارية الغربية حيث كانت مجموعة إرهابية اختطفته امس الأول خلال توجههه الى عمله في وحدته العسكرية في المنطقة.

كما فككت وحدات الهندسة عبوة ناسفة زرعتها مجموعة ارهابية مسلحة بجانب مدرسة 7 نيسان تعمل بالفتيل الصاعق.

وفي دير الزور استعادت الجهات المختصة سيارة سرقتها مجموعة ارهابية مسلحة.

وعلم مراسل سانا من مصدر بالمحافظة انه تم العثور بداخل السيارة على بندقية بومب اكشن وعبوات ناسفة ومادة /تي ان تي/ المتفجرة وذخيرة متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى