أخبار البلد

لجنة الأحزاب تدرس طلبات حزبي الإصلاح الوطني والوعد

ناقشت لجنة شؤون الأحزاب في اجتماعها أمس برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية الطلبات المقدمة من مؤسسي حزب الإصلاح الوطني حيث قررت اللجنة دعوة بعض المؤسسين لمحاورتهم في بعض النقاط والوثائق التي قدموها وذلك في الاجتماع القادم لها.
كما أعادت اللجنة دراسة الوثيقة التأسيسية لحزب الوعد والتقرير المقدم من عضو لجنة الأحزاب المحامي إبراهيم المالكي عن فعاليات مؤتمر حزب التضامن العربي الديمقراطي الذي اقيم في محافظة الرقة كما ناقشت اللجنة بعض السلبيات التي حصلت في المؤتمر.
والتقت اللجنة ببعض مؤسسي هذا الحزب وأرشدتهم إلى الإجراءات السليمة الواجب اتباعها في مثل هذه المؤتمرات بما يتوافق مع قانون الأحزاب ولائحته التنفيذية وطلبت من المؤسسين الدعوة إلى مؤتمر تأسيسي للحزب.
ورأى المحامي علي ملحم عضو لجنة شؤون الأحزاب أن الحراك السياسي في سورية يتطور باستمرار حيث حظيت التعددية السياسية بقبول المواطنين بغية ممارستهم لدورهم في هذا المجال خدمة للوطن مؤكدا أن تشكيل النسيج السياسي العام يسهم في خدمة المصلحة العامة ويعزز العروبة التي ننتمي إليها.
يشار إلى أن لجنة شؤون الأحزاب سبق أن وافقت على تأسيس تسعة أحزاب وفقا لقانون الأحزاب وبدأت هذه الأحزاب بعقد مؤتمراتها التأسيسية تحت إشراف اللجنة لتدخل معترك الحياة السياسية في سورية وفي مقدمتها خوض انتخابات مجلس الشعب المزمع إجراؤها في السابع من الشهر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى