أخبار البلد

مجموعة إرهابية تستهدف خطاً لنقل النفط في ديرالزور

واصلت المجموعات الإرهابية المسلحة عملياتها الإرهابية بحق المدنيين وقوات حفظ النظام والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.
ففي دير الزور استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة بعبوة ناسفة فجر أمس خطاً لنقل النفط تابعاً لشركة الفرات للنفط قرب منطقة أبو حمام ما أدى إلى اندلاع حريق عند نقطة التفجير.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط لوكالة سانا أن خط النفط المستهدف ينقل النفط الخام من حقل التنك التابع لشركة الفرات للنفط إلى المحطة الثانية /التي تو/ وهو بقطر 12 إنشاً.

وأكد المصدر أن الشركة أوقفت ضخ النفط في الخط لحظة الانفجار لكن الخط مملوء بالنفط ما أدى إلى خسارة نحو 2000 برميل جراء الحريق لافتا إلى أن العملية الإنتاجية لم تتأثر بهذا الانفجار لأن الشركة لديها خطوط بديلة تستطيع ضخ النفط عبرها لحين إصلاح الخط المعطوب.

وأوضح المصدر أن عناصر الإطفاء التابعة للشركة استطاعت إخماد الحريق بعد ساعات من اندلاعه وأن ورشات الإصلاح ستباشر عملها لإصلاح الخط وإعادة ضخ النفط فيه خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت مجموعات إرهابية مسلحة استهدفت في الخامس عشر من شهر شباط الفائت خطا لنقل مادة المازوت الممتد من مصفاة حمص إلى خزانات النفط بعدرا بريف دمشق ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير كما استهدفت في 26 آذار الماضي خطاً لنقل المازوت في تل دو بريف حمص ما أدى إلى نشوب حريق بنقطة التفجير تمت السيطرة عليه من قبل الجهات المعنية.

المجموعات الإرهابية المسلحة تواصل عمليات السطو والسرقة والخطف والقتل في عدد من المناطق

وأقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على سرقة خط هاتفي في سلقين بريف إدلب بطول 1200متر.

وقدرت الجهات المعنية قيمة الخط بنحو نصف مليون ليرة.

وفي درعا عثرت الجهات المختصة على جثة المواطن حسين شحادة الزعبي مختار بلدة المسيفرة منكلا بها وعليها آثار تعذيب ومرمية بين الحقول الزراعية بين المسيفرة والسهوة.. وكانت وكالة سانا نشرت خبر اختطاف مختار المسيفرة من قبل مجموعة إرهابية مسلحة في 17 من الشهر الجاري.

كما عثرت الجهات المختصة على جثة المواطن علي الصلخدي من بلدة النعيمة منكلا بها بالقرب من جامع المنشية بدرعا البلد.

من جهة أخرى فككت الجهات المختصة بعد معلومات من الأهالي عبوة ناسفة ببلدة عتمان زنتها 350 كلغ كانت موضوعة بسيارة بيك اب تويوتا تسجيل درعا.

وعلم مراسل سانا أن السيارة كانت مركونة بحرم معمل بلوك ضمن تجمع سكاني مغطاة بأعشاب ومجهزة للتفجير عند فتح باب السيارة أو غطاء المحرك.

كما فككت وحدات الهندسة عبوتين ناسفتين تزن كل واحدة منهما 10 كلغ.

وعلى الحدود الإدارية بين درعا والسويداء سطت مجموعة ارهابية مسلحة أمس الأول على سيارة حكومية نوع بيك اب تويوتا في قرية خربا.

وعلم مراسل سانا في السويداء أن 4 إرهابيين يستقلون سيارة جيب اعترضوا سيارة رئيس دائرة المحروقات في مؤسسة مياه السويداء فرزات القطامي وانزلوه من السيارة وقاموا بسرقتها والفرار باتجاه اتوستراد بصرى / معربة التابعتين لمحافظة درعا.

وفي ريف إدلب اختطفت أمس الأول مجموعة إرهابية مسلحة أربعة عناصر من قوات حفظ النظام من الجهة الغربية من مركز مغادرة باب الهوى الحدودي.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن المجموعة الإرهابية اختطفت المساعد أول أحمد يونس والعناصر غياث سلطانة ورامي نصرة وزياد السمحان من الجهة الغربية للمركز الحدودي مع تركيا.

العثور على سبع جثث مرمية في بئر مهجور قرب بلدة اورم الجوز في منطقة أريحا بريف إدلب

وعثرت الجهات المختصة الليلة قبل الماضية على سبع جثث مرمية في بئر مهجور بموقع الشيخ يوسف بالقرب من بلدة أورم الجوز في منطقة اريحا بريف إدلب.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة انه تم التعرف على هوية جثتين الاولى تعود للمواطن رأفت زرعة والثانية للمواطن يوسف كردي وكانا قد اختطفا من مجموعات ارهابية مسلحة ولم يتم التعرف على بقية الجثث بسبب تفسخها حيث نقلت للمشفى الوطني بإدلب.

ضبط أسلحة وذخائر داخل سيارة في حي الإنذارات بحلب

وضبطت الجهات المختصة أسلحة وذخائر داخل سيارة من نوع كيا سيراتو تحمل لوحات مزورة عائدة لسيارة شحن كبيرة في حي الإنذارات بمنطقة الحيدرية في حلب.

وشملت الأسلحة المضبوطة قاذف آر بي جي وأربع حشوات له وأربع بنادق آلية وعشرين مذخراً مع سبع عبوات ناسفة وكاميرات مراقبة وحشوات للذخيرة وجعب وبزات عسكرية.

إخلاء سبيل 30 موقوفا تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين

إلى ذلك تم إخلاء سبيل 30 موقوفا تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين.

وكان أخلي في الخامس من كانون الثاني الماضي سبيل 552 موقوفا وسبق ذلك إخلاء 755 موقوفا في الثامن والعشرين من كانون الأول الماضي و912 موقوفا في الثلاثين من تشرين الثاني الماضي و1180 موقوفا في الخامس عشر منه و553 موقوفا في الخامس من الشهر نفسه أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى