أخبار البلد

انطلاق قافلـة مساعـدات سوريـة جديـدة تحمـل 230 طنـا مـن المـواد الغذائيـة

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد انطلقت من دمشق صباح اليوم قافلة المساعدات السورية الثانية المقدمة من الشعب العربي السوري إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة تشنها عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح الدكتور بشار الشعار وزير الدولة لشؤون الهلال الأحمر السوري في تصريحات للصحفيين أن هذه المساعدات تعبر عن وقوف الشعب العربي السوري إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين الذين يتعرضون لهجمة عدوانية إسرائيلية شرسة مؤكداً أن الحكومة تقوم بما يلزم لمساعدة الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي وحشي يطال البشر والأبنية والبنى التحتية وجميع مقومات الحياة.

وبين الدكتور الشعار أن القافلة تتألف من 11 شاحنة محملة بأكثر من 230 طناً من المواد والمستلزمات الطبية والاغطية والاحتياجات الإنسانية الأساسية مؤكداً أن هذه القافلة هي الثانية من نوعها ولن تكون الأخيرة وأن منظمة الهلال الأحمر السوري ستتابع العمل على جمع وتقديم التبرعات لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين والوقوف إلى جانبهم في محنتهم.

وأعرب الوزير الشعار عن أمله بأن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة وتعزز صموده في وجه الدمار الوحشي والحصار الظالم الذي تنفذه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي قطاع غزة.

وكانت سورية أرسلت الأسبوع الماضي إلى قطاع غزة قافلة مساعدات محملة بأكثر من خمسين طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والاحتياجات الإنسانية الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى