أخبار البلد

المجموعات الإرهابية المسلحة تصعد من عمليات الاغتيال والاعتداء على المواطنين وقوات حفظ النظام

واصلت المجموعات الإرهابية المسلحة تصعيد عملياتها الاجرامية والتخريبية واعتداءاتها على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وقوات حفظ النظام في عدد من المناطق بالمحافظات
وذلك بالتزامن مع مناقشة مجلس الأمن الدولي لمشروع قرار حول إرسال مراقبين إلى سورية.

ففي حلب نقل مراسل سانا عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة أمس أن مجموعة إرهابية مسلحة أطلقت النار فى منطقة جبل الاذاعة بحلب على المواطنين وقوات حفظ النظام التى لم تكن تحمل أى نوع من السلاح ما ادى الى استشهاد المواطن يوسف جمعة حزواني واخر مجهول الهوية واصابة خمسة اخرين بجروح بينهم عنصران من قوات حفظ النظام.

وأضاف المراسل.. أنه فى تمام الساعة الثانية عشرة والنصف قدمت مجموعات غريبة عن منطقة سيف الدولة وبالتحديد منطقة الاذاعة بالتزامن مع صلاة الظهر إلى جامع الرشيد وانتشرت فى كل المناطق المؤدية الى الجامع والمركز الاذاعى والتلفزيونى حاملة الاسلحة والاجهزة المحمولة ثم بدأت بعملية إطلاق النار بشكل كثيف مستغلة تجمع مئات المواطنين المتوافدين الى الصلاة مشيرا إلى أنها اعتدت ايضا على الممتلكات العامة والخاصة وحاصرت مبنى المركز الإذاعي والتلفزيوني وقامت بعمليات تخريبية فى المنطقة وقطعت كل الطرقات المؤدية الى المبنى من الجنوب الى مفرق كلية العلوم عند الشمال وتمركزوا وسط الحارات وأحرقوا صيدلية وسيارتين مدنيتين وكبين شرطة تابعا لقسم شرطة الانصارى.

وذكر المراسل أن المجموعات الارهابية اقدمت على رمي قنابل المولوتوف الحارقة في الشارع لدى وصول قوات حفظ النظام ما أدى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأشار إلى أن المجموعة الارهابية اعتدت بالضرب على سائق احدى سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر التى كانت تحاول إسعاف المصابين ونقلهم على الرغم من تعريف السائق عن نفسه حيث أجبروه على العودة من حيث جاء.

وتابع المراسل أن سيارة إطفاء استطاعت الدخول لاطفاء الاطارات المشتعلة والحريق الذى نجم عن حرق الصيدلية ومركز الشرطة كما وصلت عناصر الجهات المختصة الى منطقة الإذاعة لإنقاذ المصابين فى حين أكد شهود عيان أن ما يقارب 11 مسلحا تمركزوا عند زاوية مفرق كلية العلوم من طرف الاذاعة مطلقين النار بشكل عشوائي في مختلف الاتجاهات.

وفي محافظة حمص أقدمت مجموعة ارهابية مسلحة أمس على اطلاق قذائف ار بى جى على مساكن المواطنين فى حى الزهراء بالمدينة..

وعلم مراسل سانا من مصدر رسمى أن المجموعة الإرهابية أطلقت قذيفتين وخلال تجمع المواطنين فى مكان سقوطهما اطلق الارهابيون قذيفة ثالثة ما أدى الى استشهاد المواطن المدنى حسين تلاوى وإصابة 29 اخرين بجروح.

كما اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة العقيد المتقاعد عقل محمود في المدينة العمالية بعدرا بريف دمشق.

وعثرت الجهات المختصة في دوما على جثة المواطن عيد على المعطى من ادلب بينما تم العثور على جثة زكية اللحام في كفر بطنا بشارع الكورنيش مصابة بطلق نارى وجثة أحمد العبد الله في الضمير.

واختطفت مجموعة إرهابية مسلحة في حماة صباح أمس ضابطا برتبة عقيد اثناء توجهه الى عمله فى وحدته التي يخدم فيها.

ونقل مراسل سانا عن مصدر فى المحافظة ان المجموعة الارهابية اعترضت سيارة العقيد محمد عوض عيد قرب جسر صوران بريف حماة واقدمت على اختطافه تحت تهديد السلاح واقتادته مع السيارة الى جهة مجهولة بعد انزال سائقه منها.

أما في إدلب فاقتحمت مجموعة ارهابية مسلحة أمس منزل المرشح لانتخابات مجلس الشعب محمد اسماعيل الاحمد فى بلدة التح.

وعلم مراسل سانا أن المجموعة الارهابية اطلقت النار على الاحمد واصابته ومن ثم قامت باختطافه إلى جهة مجهولة.

كما قامت مجموعة إرهابية مسلحة اخرى باختطاف المواطن ماجد فرج العرنوس من نفس البلدة إلى جهة مجهولة.

وأضاف المراسل إن مجموعة ارهابية مسلحة اعتدت أمس على حافلة تقل مدنيين فى سراقب ما أدى لإصابة ثلاثة ركاب من عائلة واحدة.

وعلم المراسل أن المصابين الثلاثة هم السيدتان دلال ومجد عجاوى والشاب عقبة عجاوى.

وأصيب طفلان بجروح بليغة بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة أرهابية مسلحة فى بلدة تفتناز بريف إدلب.
وذكرت مصادر طبية فى المشفى الوطنى بادلب لمراسل سانا أن الطفلين المصابين وهما محمد طه 4 سنوات وإيمان خطيب 7 سنوات فى حالة حرجة نتيجة الاصابة فى الصدر والوجه.
من جانب آخر هاجمت مجموعات ارهابية مسلحة باسلحة رشاشة وبنادق بومبكشن تستقل سيارات مسروقة أهالى قرية شلخ شمال شرق بلدة تفتناز على طريق حلب ادلب القديم.
وأوضح مصدر فى المحافظة ان إرهابيين أطلقوا النار على المواطنين ما أدى لاستشهاد لؤي مطلق وعدنان بن محمد مطلق وإصابة جمال عبد الرزاق مطلق وحرق منزله اضافة لحرق 5 منازل أخرى لنفس العائلة.
كما قام الإرهابيون باختطاف عدد من أهالى القرية الى جهة مجهولة.
وهاجمت مجموعة ارهابية مسلحة في دير الزور خيمة للعزاء فى مدينة موحسن واطلقت النار على من فيها ما ادى الى استشهاد الشاب ساهر محمد حسين هلال.
وقامت مجموعة ارهابية مسلحة صباح أمس في سياق هذه الاعتداءات الاجرامية بحرق المركز الصحى فى حى قنينص باللاذقية.
وذكر الدكتور عمار غنام معاون مدير الصحة باللاذقية فى تصريح لسانا أن الحريق امتد الى المستودع وتسبب باحراق عيادة الصحة الانجابية بالكامل قبل ان يتمكن عناصر الإطفاء من السيطرة على الحريق والحيلولة دون انتشاره فى باقى اقسام المبنى.
بدوره بين العميد جمال بيطار قائد شرطة المحافظة فى تصريح مماثل انه تم العثور على ثلاثة اصابع ديناميت وزن كل منها نصف كيلو غرام وضعها الإرهابيون في المستودع وتم سحبها قبل وصول النيران إليها.
وفي درعا هاجمت مجموعة إرهابية أمس الأول دورية لحفظ النظام على الطريق الواصل بين درعا والسويداء بين قريتى الغصم والسهوة ما أدى إلى استشهاد المساعد جهاد زين الدين والرقيب ناظم عزام واصابة الشرطى طارق السريوى والمساعد ربيع الغبرة.
وأفاد مراسل سانا فى المحافظة أنه تم اسعاف الشرطى السريوى إلى مشفى درعا الوطنى بينما اسعف المساعد الغبرة إلى المشفى الوطنى بالسويداء.
وأضاف المراسل أن الجهات المختصة عثرت أمس على جثتين شرق جنوب الجيزة بريف درعا وعلم أنه وبعد الفحص الطبى تبين أن الجثتين تعودان لضابطين هما الشهيد المقدم محمد على عتبة من حماة مصياف والملازم اول مجد ماهر بكرى من إدلب الجانودية.
واقتحمت مجموعة ارهابية مسلحة أمس منزل الشرطي خالد فؤاد رحال في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا.
وعلم مراسل سانا أن المجموعة الإرهابية أطلقت النار على الشرطي وعائلته ما أدى لإصابة الشرطي خالد واستشهاد والده فؤاد رحال وأخيه مصعب رحال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى