المنوعات

أذكى رضيعة بالعالم.. تتحدث وتدير أوركسترا وعمرها 6 أشهر

أدهشت رضيعة بريطانية العالم بقدرتها على الكلام وإدارة أوركسترا موسيقية واستغنائها عن الحفاضات رغم أن عمرها بلغ نصف عام فقط.
واعتبرت صحيفة الديلي ميل البريطانية السبت 14 إبريل/نيسان الجاري أن الرضيعة إليزابيث أونيكيوك البالغة من العمر 6 أشهر هي أذكى رضيعة في بريطانيا وربما العالم لأنها تستطيع الكلام، واستغنت عن الحفاضات كما أنها قادرة على إدارة أوركسترا موسيقية. وأفادت صحيفة البريطانية بأن إليزابيث أدهشت والديها لا بل أذهلتهما إذ إنه بالرغم من صغر سنها فهي تطلب منهما الطعام وتفهم لغات أجنبية وتدير أوركسترا موسيقية خيالية. وأكد الوالدان للصحيفة أن ابنتهما لا تعتمد الحفاضات وقد تنتظر لساعات حتى تلبي نداء الطبيعة وذلك حتى يأتي إليها بالإناء المخصص لهذا الغرض. ومن المعروف أن الرضع ينتظرون حتى 32 شهرا حتى يتمكنوا من التخلي على الحفاضات والاعتماد الإناء المخصص لعملية الإخراج.
وقال الوالدان إن الصغيرة تطلب منهما الحليب، وتحب القراءة، وشددا على أنها تفهم عدة لغات وتتعرف على الموسيقى والكلمات.
واعتبر خبراء في التربية للصحيفة البريطانية أن تصرفات الرضيعة "غير اعتيادية"، فيما يصر والداها على أنها عبقرية، ويزعمان أنهما تمكنا من التواصل معها منذ كان عمرها عدة ساعات. يشار إلى أن الصغيرة ولدت في 24 أيلول/سبتمبر 2011، ويقول والداها إنهما أحضراها إلى البيت بعد يومين، ومنذ ذلك الحين تتطور بسرعة كبيرة تفوق المتوقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى