سياسية

مشعـل:المقـاومة وبنـاها التحتيـة بخيـر

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس أن أداء المقاومة الأسطوري هو أبلغ جواب لمن كان يشكك في جدواها وقدرتها وقدرة الشعب الفلسطيني على تحقيق الانتصار.
وقال مشعل في كلمة له نقلتها قناة الجزيرة مساء اليوم ان المقاومة وبناها التحتية في غزة بخير ولم تخسر إلا القليل جدا مؤكدا فشل العدو الإسرائيلي في إصابة مواقع المقاومة ومرابض الصواريخ.

وقال ان الصدمة التي أراد من خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي ترويع الشعب الفلسطيني في غزة كما فعلت أمريكا في العراق لم تنجح في تحقيق هدفها والمقاومة متواصلة وممتدة حتى النصر.. والتحرير يحمله جيل بعد جيل ورايته شامخة لا تسقط حتى ترفع في القدس والأقصى، وأكد مشعل أن مطلب المقاومة هو أن يتوقف العدوان فورا وأن يرفع الحصار وتفتح كل المعابر. وقال مشعل.. ان العدوان الإسرائيلي الذي يريد فرض الاستسلام على المقاومة وعلى شعبنا سينكسر على صخرة صمودنا وستنهي دماء أهالي غزة الحياة السياسية للقادة الصهاينة الذين يريدون استغلال العدوان على الشعب الفلسطيني لتحقيق مكاسب سياسية.

وأشار مشعل إلى أن الشعب الفلسطيني شعب واحد وقضية واحدة والتحركات التي قامت بها جماهير الأمة العربية تثبت أن قضية فلسطين هي قضيتهم المركزية.

وأضاف مشعل ان قطاع غزة منكوب إنسانيا بسبب العدوان والحصار الإسرائيلي وما ترتب عليه من فقدان لمقومات الحياة والدواء وطالب الدول العربية والمجتمع الدولي بالعمل على إرسال المساعدات الإنسانية والغذائية والفرق الطبية إلى القطاع.

وحذر مشعل جيش الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب حماقة الاجتياح البري لغزة.. وقال.. ان مصيرا أسود ينتظركم بين قتل وجرح وأسر إذا ارتكبتم حماقة الاجتياح البري وسيصبح لدى المقاومة "شاليط" ثان وثالث لأن هذه معركة لم نخترها بل فرضت علينا وسنواجهها.. ونحن واثقون من النصر لأننا أعددنا العدة لها لدفع العدوان عن شعبنا وأرضنا.. وما لدينا من قوة سيهزم كل قوتكم. ورد مشعل على الذين اتهموا حماس بمحاولة الاستحواذ على معبر رفح قائلاً.. نحن لا نريد حدودا مفتوحة ولكن نريد معبرا ككل المعابر ونحن عرضنا قبل عام على المسؤولين في مصر صيغة رباعية تشترك فيها مصر ورئاسة السلطة الفلسطينية عبر رئيس السلطة سواء الأمن الرئاسي أو بأي صيغة مع حماس في غزة والأوروبيين ولكن لم يحصل شيء.

وشدد مشعل على أنه لا يجوز لأحد أن يقول ان حماس تريد معبرا لها وحدها مع مصر.. نحن ندرك الواقع وقدمنا صيغة واقعية ولكن للأسف منذ عام لم يجر شيء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى