سياسية

إدارة بـوش تمنـح إسـرائيل الضـوء الأخضـر لعـدوان بـري عـلى غـزة

جددت الولايات المتحدة انحيازها لإسرائيل تاركة لها الخيار في كيفية ممارسة العدوان الهمجي على قطاع غزة المحاصر وأعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لتقرر بنفسها ما إذا كانت ستدخل قطاع غزة بقواتها البرية.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض الأميركي غوردون غوندرو أبلغ الصحفيين أن أي خطوات يتخذها الاسرائيليون سواء كانت من الجو أو على البر أو أي شيء من هذا القبيل هي جزء لا يتجزأ من نفس العملية.

وأوضح المتحدث أن الرئيس الاميركي جورج بوش ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس على اتصال دائم مع ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي.

وتحدثت رايس للصحفيين بعد لقائها مع بوش اليوم عن أن اميركا تعمل باتجاه وقف لإطلاق النار في غزة يكون صامدا ومتواصلا ولكنها لا تعتزم السفر الى الشرق الاوسط حاليا للتوسط في وقف اطلاق النار. ورأت رايس أن وقف اطلاق النار ينبغي أن يحدث بأسرع ما يمكن مشترطة تحقيق أهداف العدوان المتمثلة بعدم السماح بالعودة للوضع الراهن الذي يسمح لحماس بالمقاومة واطلاق الصواريخ.

يتزامن ذلك مع تهديدات افيخاي ادرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقيام بعدوان بري واسع النطاق ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال ادرعي لقناة "بي بي سي" إن إسرائيل لا تستبعد القيام بعملية عسكرية برية ضد القطاع وان كل الخيارات العسكرية الأخرى واردة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى