علوم وتقنيات

شركة ” كنغستون ” تطلق قرص تخزين لاسلكي لـ ” آيفون ” و ” آيباد ”

أطلقت شركة “كنجستون”، المختصة بأجهزة حفظ البيانات، قرص تخزين خارجي يعمل لاسلكيا ومخصص لزيادة سعة الكمبيوترات اللوحية والهواتف الذكية مثل آيفون وآيباد وكيندل فاير.
ويتيح القرص "واي درايف" للمستخدمين تخزين ومشاركة المستندات والصور ذات الدقة العالية وملفات الموسيقى والفيديو المخزنة على الأجهزة السابقة، فضلا عن تصميمه المتين الذي يساعده على مقاومة الصدمات ويجعله خيارا مناسبا للاستخدام أثناء التجوال.

وتقول الشركة المصنعة للقرص إن أبعاده الصغيرة تجعله سهل الحمل، فضلا عن الاعتماد على تقنية ذاكرة فلاش السريعة، مما يتيح تبادل البيانات مع الكمبيوتر المحمول أو المكتبي بسهولة بوصل القرص عبر منفذ الناقل العام التسلسلي USB.

ويدعم القرص تقنية واي فاي اللاسلكية لنقل البيانات بسهولة دون الحاجة إلى كابلات التوصيل التقليدية. بالإضافة إلى إمكانية وصل ثلاثة مستخدمين معا إلى محتوياته، حتى في حال الاتصال بالإنترنت.

وعند إطلاق "واي درايف" قال مدير فريق تطوير الأعمال لدى كنجستون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنطوان حرب: "يتيح القرص لمستخدمي أجهزة آبل وآندرويد إدارة المستندات وملفات الوسائط المتعددة لاسلكيا، فضلا عن مشاركتها مع الآخرين أثناء التجوال".

يتوفر قرص التخزين "واي درايف" بسعتين هما 16 و 32 غيغا بايت، وهو متوفر لدى متاجر الإلكترونيات في الشرق الأوسط وإفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى