سياسية

390 شهيدا بينهم 41 طفلا وأكثر من 1900 جريح في عدوان متواصل لليوم الخامس

واصلت إسرائيل عدوانها الوحشي لليوم الخامس على التوالي على قطاع غزة الذي راح ضحيته حتى الآن 390 شهيدا بينهم 40 طفلا وأكثر من 1900 جريح في الوقت الذي رفضت فيه الاقتراح الفرنسي بهدنة مدتها 48 ساعة لتمرير المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي منذ السبت الماضي.

وترفض إسرائيل الإصغاء إلى كافة الدعوات لوقف عدوانها الوحشي على قطاع غزة مواصلة مجزرتها وقصفها البري والبحري للقطاع.

وكانت اللجنة الرباعية للشرق الأوسط دعت أمس إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة يتم الالتزام به كلياً، في الوقت الذي دعت فيه نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الإنسان فى الأمم المتحدة الإسرائيليين إلى احترام مبادىء القانون الدولي الإنساني وبالذات تلك التي تحظر العقوبات الجماعية واستهداف المدنيين.

في موازاة ذلك تعجز المشافي في غزة عن استقبال المزيد من الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة بسبب نقص الأدوية والمعدات الدوائية الضرورية وانقطاع الكهرباء ونقص المياه.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الإسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد الشهداء ارتفع إلى 390 بينهم 41 طفلا وأكثر من 1900 جريح منذ بدء العدوان الوحشي الإسرائيلي على قطاع غزة السبت الماضي.

وذكر شهود عيان أن الطيران الحربي الإسرائيلي كثف غاراته فجر اليوم على شمال مدينة غزة بينما قامت بوارج حربية إسرائيلية بقصف شاطئ غزة بصواريخ منذ الليلة الماضية.

وفيما يتعلق بالمقترح الفرنسي قال ييغال بالمر المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية ان الاقتراح الفرنسي بهدنة 48 ساعة مع حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس لتمرير المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة غير واقعي.

وأضاف بالمر أن الاقتراح الفرنسي لايشمل أي ضمانات من أي نوع بأن حركة حماس ستوقف إطلاق الصواريخ.

وقال مسؤول إسرائيلي إن فرنسا قد تتقدم بتعديلات على الاقتراح المذكور.

كتائب القسام تطلق صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية

من جانبها أطلقت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس عدة صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية جنوب فلسطين المحتلة.
وقالت مصادر إسرائيلية إن صاروخين من طراز غراد بعيد المدى سقطا قبل قليل من دوى صفارات الإنذار في مدينة بئر السبع على بعد 40 كيلومترا عن قطاع غزة ما تسبب بتعطيل شبكة الاتصالات الخلوية في المدينة المذكورة.

كما أطلقت المقاومة الفلسطينية دفعات من الصواريخ على مستوطنة اوفاكيم وسديروت ونيتيفوت التى تبعد 12 كيلومترا عن قطاع غزة.من جهة أخرى تمكنت المقاومة الفلسطينية من اختراق موجة إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي وبث بياناتها.

أبو مرزوق: إغلاق معبر رفح يزيد من مأساة الفلسطينيين

بدوره قال موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي في حركة حماس إن إغلاق معبر رفح في ظل استمرار العدوان الاسرائيلى يزيد من استشهاد الفلسطينيين وتدميرهم.

وأضاف أبو مرزوق في حديث لإذاعة لندن إن إغلاق معبر رفح مسالة سياسية ليس لها علاقة بالانقسام الفلسطيني لأنه عندما يغلق هذا المعبر يعنى ذلك تدمير الشعب الفلسطيني وتعميق مأساته.

برهوم: التهدئة مع سلطات الاحتلال يجب أن تبنى على وقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر

من جهته قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس ان اي تهدئة مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي يجب ان تبنى على وقف العدوان الاسرائيلي على القطاع ورفع الحصار وفتح كل المعابر.

واضاف برهوم في بيان له ان الحديث عن محاولات لوقف العدوان الاسرائيلي على القطاع هو من قبيل المساواة بين الضحية والجلاد موضحا ان اي تدخل عربي او دولي يجب ان يكون مبنيا على اساس وقف العدوان الاسرائيلي على القطاع ورفع الحصار وفتح كل المعابر.

وقال برهوم ان العدو الصهيوني خطط لعدوانه على القطاع جيدا من قبل لكسر ارادة المقاومة وعزيمتها مؤكدا ان من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه من اي عدوان اسرائيلي يتعرض له.

قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيا في مدينة الناصرة بالاراضي المحتلة 1948

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 16 فلسطينيا في مدينة الناصرة بالاراضي المحتلة 1948 جراء احتجاجهم على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى