اقتصاديات

(الدولي الإسلامي) يفوزبجائزة أفضل بنك إسلامي سورية2011

حصل بنك سورية الدولي الإسلامي على جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية للعام 2011 وذلك في حفل توزيع
جوائز مجلة إسلاميك فاينانس نيوز المتخصصة في الشوءون المالية والمصرفية والمهتمة بأخبار وأنشطة التمويل الاسلامي عالميا.

واعتبر الرئيس التنفيذي للبنك عبد القادر الدويك إن الفوز بهذه الجائزة يؤكد حرص البنك المستمر على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات الملائمة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وقال.. إن هدفنا الأساسي هو تقديم خدمات ومنتجات إسلامية متميزة ومتكاملة لعملائنا وإلتزاما بتحقيق هذا الهدف فإن طموحنا دائما أن نكون البنك الإسلامي الأفضل.

وأضاف الدويك إن حصولنا على هذه الجائزة يدفعنا لتعزيز المنتجات والخدمات التي نقدمها لعملائنا كما يعبر عن تقدير المختصين لجهود البنك التي يبذلها من أجل تطوير الصيرفة الإسلامية في سورية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق هذه الجائزة عام 2006 حيث تقوم مجلة أخبار التمويل الإسلامي سنويا بتكريم أفضل المؤسسات التي توفر الخدمات المالية الإسلامية في مختلف الأسواق والقطاعات وفق تصويت قراء أخبار التمويل الإسلامي.

ويشارك في التصويت على هذه الجائزة مصدرو التمويل الإسلامي والمستثمرون والوسطاء الماليون من خارج المجال المصرفي والهيئات الحكومية من جميع أنحاء العالم ومن ثم يتم تشكيل لجنة خبراء من منظمات غير منافسة لدراسة جميع الطلبات حتى يتم اختيار الفائزين.

وكان بنك سورية الدولي الإسلامي حصل على جائزة أفضل مزود للتمويل السكني في سورية عن عام 2010 من مجلة وورلد فايننس.

يذكر أن رأسمال بنك سورية الدولي الإسلامي 112ر8 مليارات ليرة سورية بدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007 وبلغ عدد فروعه25 فرعا حتى نهاية 2011 ومكتبا منتشرا في مختلف المناطق السورية ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية إضافة لتحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى