جرائم وحوادث

ضبط باص وسيارة محملين بالدخان المهرب من العراق ولبنان

تمكنت عناصر ضابطة الجمارك أمس من ضبط ومصادرة باص يحمل لوحة عراقية بداخله كميات كبيرة من الدخان المهرب ولوحات سيارات مزورة.
وقال رئيس ضابطة سيار دمشق في تصريح لوكالة سانا إن عناصر الضابطة ومن خلال المعلومات .الواردة إليها تمكنت من ضبط الباص القادم من العراق على الطريق العام في منطقة الضمير مشيرا إلى أن كميات الدخان المهربة واللوحات التي تمت مصادرتها كانت ضمن مخبأ سري ضمن الباص خصص لهذه الغاية .
وأضاف رئيس الضابطة انه تم ايضا مصادرة سيارة من نوع شيفر قادمة من لبنان وبداخلها كميات كبيرة من الدخان المهرب مشيرا إلى أن عناصر الجمارك ضبطوا السيارة عند مفرق السومرية في دمشق.
كما ضبطت الجهات المختصة في محافظة الرقة أمس الأول 38 ألف حبة مخدرة مهربة من نوع كبتاغون داخل سيارة "كيا ريو" في أحد الشوارع الفرعية وسط مدينة الرقة أثناء انقطاع التيار الكهربائي.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن عناصر الجهات المختصة وبعد الاشتباه بالسيارة قاموا بتفتيشها والقاء القبض على 3 أشخاص بعد محاولتهم الهرب وبحوزتهم 19كيساً داخل كل واحد منها 2000 حبة كبتاغون كانوا يحاولون توزيعها في المدينة خلال فترات التقنين الكهربائي بينما لاذ ثلاثة آخرون بالفرار.
وأضاف المصدر أنه تمت مصادرة كامل الكمية من الحبوب المخدرة والتي قدرت قيمتها بـ 10 ملايين ليرة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق مهربيها فيما يجري التحقيق مع المقبوض عليهم لمعرفة ملابسات القضية وإحالتهم إلى القضاء المختص.

بواسطة
زهرة سورية
المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى