أخبار البلد

استشهاد طالب و3 موظفين وتفكيك عبوات ناسفة بحماة

استشهد أربعة مدنيين بينهم طالب مدرسة وثلاثة موظفين وجرح ثلاثة آخرون بنيران مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت باصا لنقل الركاب بين قريتي كفر الطون وتل سكين في ريف حماة.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن المجموعة الإرهابية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على الباص أثناء توجهه من كفر الطون نحو تل سكين ما أدى إلى استشهاد الطالب علي ونوس والموظفين إبراهيم الناعم ومحمد دياب الناعم ومحمد غانم الناعم وجرح كل من ماهر الناعم ونصر غانم الناعم وإبراهيم علوش حيث تم نقلهم إلى المشفى وحالة بعضهم خطرة.

الجهات المختصة تلاحق مجموعة إرهابية في حي باب قبلي بحماة وتقتل ثلاثة من عناصرها وتصيب آخرين

ولاحقت الجهات المختصة في حماة اليوم مجموعة إرهابية مسلحة كانت تستهدف قوات حفظ النظام والمواطنين في حي باب قبلي بالمدينة.

وعلم مراسل سانا من مصدر رسمي أن الجهات المختصة تمكنت من قتل ثلاثة من عناصر المجموعة الإرهابية وجرح اثنين آخرين وصادرت ما بحوزتهم من أسلحة.

من جانب آخر استشهد أمس عنصران من قوات حفظ النظام بنيران مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت ميكروباصا لنقل الركاب في منطقة مورك بحماة.

وعلم مراسل سانا أن الشهيدين هما الرقيب معين محمود ابراهيم وحسان هلال الصالح.

عناصر الهندسة تفكك 4 عبوات ناسفة.. مجموعة إرهابية مسلحة تسلب وتسرق ثلاث قاطرات محملة بالقمح في السلمية

وفككت عناصر الهندسة في محافظة حماة اليوم أربع عبوات ناسفة زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة بهدف استهداف المواطنين وسكة الحديد.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن إحدى العبوات كانت مزروعة على سكة الحديد فيما زرعت البقية على طريق حماة خطاب وقد تم تفكيكها دون وقوع إصابات.

وقامت مجموعة ارهابية مسلحة يوم أمس بسلب وسرقة ثلاث قاطرات محملة بالقمح بالقرب من بلدة عقيربات بحماة.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن مجموعة مسلحة مكونة من ملثمين مسلحين برشاشات "بي كي سي" و"ار بي جي" يستقلون ثلاث سيارات تويوتا بدون لوحات قامت باعتراض القاطرات الاولى ومحملة ب 32 طنا من القمح لصالح مركز حبوب الكنطري التابع لمؤسسة حبوب طرطوس وتعود ملكيتها للمواطن محمد بن تركي الأحمد كما سلبت قاطرة محملة بـ 33 طنا لصالح مركز سلجية التابع لحبوب السلمية تعود ملكيتها للمواطن ياسر محمد حمود وقاطرة محملة بـ 33 طناً لصالح مركز حبوب سلجية لصالح مطاحن السلمية تعود ملكيتها للمواطن يحيى بن اسماعيل المحاميد.

ولفت المصدر إلى أن المسلحين اقتادوا القاطرات إلى بلدة عقيربات برفقة سيارة هيونداي دون لوحة أيضاً.

مطلوبون بالغوطة الشرقية يسلمون أنفسهم للجهات المختصة وإلقاء القبض على آخرين ومصادرة أسلحة

وفي إطار متابعتها للمطلوبين في الغوطة الشرقية وخاصة في مناطق سقبا وحمورية وعربين وكفر بطنا ودوما وحرستا ألقت الجهات المختصة بريف دمشق اليوم القبض على مجموعة من المطلوبين مع أسلحتهم الآلية.

كما داهمت أحد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة بالغوطة الشرقية وصادرت كمية كبيرة من الأسلحة المتنوعة والمتفجرات.

وعلم مندوب سانا من مصدر رسمي أن مجموعة من المطلوبين قاموا بتسليم أنفسهم للجهات المختصة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى