سياسية

الحرس الثورى الإيرانى يبدأ سلسلة مناورات برية جديدة

بدأت قوات الحرس الثورى الإسلامى فى إيران، صباح اليوم، الأحد، مناورات برية فى الصحراء الوسطى ومحافظة يزد، وسط البلاد، تحت شعار “والفجر”.
ونقلت قناة "العالم" عن قائد القوات البرية فى الحرس الثورى العميد محمد باكبور القول، إن الهدف من هذه التدريبات هو "إظهار بعض قدرات إيران فى مواجهة أى تهديد محتمل، إضافة إلى تعزيز قدراتها الدفاعية والردعية، ورفع إمكاناتها، لتنفيذ الخطط التكتيكية العسكرية الحديثة".

وأضاف أنه سيتم خلال المناورة اختبار أحدث الأجهزة المحلية الصنع. وتشارك فى هذه المناورات فرق المشاة وقوى التعبئة.

وكان الحرس الثورى قد أجرى قبل نحو شهر مناورتين غربى البلاد.

تأتى هذه الأنباء بالتزامن مع تصريح لرئيس أركان الجيش الإسرائيلى بينى جانتس قال فيه إنه "يجب إبقاء جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بشأن إيران".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول إن "إسرائيل ستتخذ قراراتها بنفسها إزاء هذا الملف من منطلق اعتبارات واسعة تأخذ بعين الاعتبار الإجراءات العالمية والممارسات الإيرانية ذاتها".

ومن المقرر أن يلتقى مستشار الأمن القومى الأمريكى توم دونيلون برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى إسرائيل، مساء اليوم، للتباحث حول إيران، وذلك بعد ساعات من تأكيد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية الجنرال مارتين ديمبسى التى قال فيها: إن أى هجوم إسرائيلى ضد إيران لن يكون حكيماً، وسيقود إلى حالة من عدم الاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى