المنوعات

مغامر يقوم بأول محاولة للمشي على الحبل فوق شلالات نياجرا

وافقت كندا على السماح لمغامر من عائلة اشتهرت بالقيام بالحركات الخطرة بمحاولة المشي على الحبل فوق شلالات نياجرا ويمهد ذلك الطريق أمامه لبدء التدريب خلال الصيف.
وكان نيك والندا (33 عاما) من العائلة التي تعرف باسم عائلة (والندا الطائرة) لان أفرادها من لاعبي السيرك الذين يؤدون الحركات الخطرة قد حصل على موافقة الجانب الامريكي من الشلالات في سبتمبر أيلول الماضي عندما وقع اندرو كومو حاكم نيويورك على تصريح يمهله عاما بأكلمه للقيام بهذه المغامرة التي يقول والندا انها المحاولة الاولى منذ أكثر من قرن.

ويوم الاربعاء صوتت مفوضية متنزهات نياجرا في كندا بالاجماع للسماح لوالندا بالمضي قدما في مغامرته على عكس قرار اتخذته من قبل.

وقال والندا في مكالمة هاتفية من نياجرا “انه حلم يراودني منذ أن كان عمري ست سنوات… كان حلما قال لي كثيرون انه مستحيل.. لقد غيرت دولتان قوانينهما.. أنا محظوظ.. هذا كل ما يمكنني أن أقوله.”

وقالت جانيس تومسون رئيسة مفوضية متنزهات نياجرا في بيان “من أسباب اصدار هذا القرار هو الدور الذي قامت به الحركات الخطرة في تاريخ شلالات نياجرا والترويج لها.”

وأضافت “أوضحنا أنه وضع فريد لن يتكرر. لن يكون نشاطا يوميا ولن نسمح بأن يكون نشاطا يوميا.”

وقال والندا وهو ينتمي للجيل السابع من عائلة والندا من لاعبي السيرك انه يمشي على الحبل منذ أن كان عمره عامين وذكر أنه سيكون أول من يعبر الشلالات عند القمة. وأضاف أن المحاولات السابقة كانت تتم عند نقاط أسفل قليلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى