أخبار البلد

مجموعة مسلحة تستهدف خزانا للبنزين بمصفاة حمص واستشهاد عنصر من حفظ النظام بإدلب

استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة نحو الساعة الثالثة فجر اليوم مستودعات تشرين الرئيسية لتخزين المحروقات في مصفاة حمص بالقذائف ما أدى إلى اشتعال النيران في أحد خزاناتها.
وعلم مراسل سانا في المحافظة أن القذائف أصابت خزانا للبنزين في المستودعات يحتوي أكثر من 50 مليون ليتر وتمكنت فرق الدفاع المدني والإطفاء من السيطرة على الحريق.

وكانت المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت أكثر من مرة خطوط نقل النفط والغاز والمشتقات النفطية عبر تفجيرها بعبوات ناسفة كاستهداف خط لنقل النفط في منطقة السلطانية ببابا عمرو بحمص أمس واستهداف خط لنقل مادة المازوت الممتد من مصفاة حمص إلى خزانات النفط في عدرا بريف دمشق في الخامس عشر من الشهر الجاري في منطقة بين بابا عمرو والسلطانية بحمص.

كما استهدفت المجوعات الإرهابية خط نقل الغاز الواصل بين حمص وبانياس قرب قرية الرابية التابعة لمنطقة تلكلخ في الثالث عشر من الشهر الجاري وخط نقل النفط جنوب القورية بمحافظة دير الزور وخط نقل مادة المازوت الممتد من حمص إلى حماة وإدلب بين قريتي موسى الحولة وطلس وخط الغاز القادم من حقول المنطقة الوسطى المار بالقرب من مدينة الرستن والذي يغذي محطتي الزارة والزيزون لتوليد الطاقة الكهربائية منتصف كانون الأول وبداية كانون الثاني الماضيين.

مجموعة إرهابية تستهدف قوات حفظ النظام في أريحا بسيارة مفخخة واستشهاد عنصر وإصابة آخرين

واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة قوات حفظ النظام في أريحا بإدلب بسيارة مفخخة اليوم.

وعلم مراسل سانا من مصدر رسمي أن انفجار السيارة أدى إلى استشهاد أحد العناصر وإصابة آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى