أخبار البلد

مسلحون يسطون على قاطرتين تحويان بذور القطن بريف حماة

سطت مجموعة ارهابية مسلحة على قاطرة محملة بكمية 34 طنا من بذور القطن عائدة للشركة الاهلية للزيوت وسرقتها الى جهة مجهولة.
ونقل مصدر بمحافظة حماة إن 9 مسلحين يحملون بنادق الية ويستقلون سيارتين بيك اب تويوتا بدون لوحات اقدموا على سرقة القاطرة العائدة للمدعو عبد الرزاق بن عبد الله الجاجة بالقرب من بلدة الثريا التابعة لناحية السعن بريف حماة واقتادتها الى جهة مجهولة وافرغت حمولتها البالغة 34 طنا من بذور القطن وسرقت مبلغا ماليا وجهازا خليويا كانوا بحوزة السائق قبل ان تفرج عنه.

كما قامت مجموعة ارهابية اخرى بخطف المواطن صافي السيد من مواليد 1979 جسر كرمين التابعة لمحافظة حلب وبالاستيلاء على سيارته المحملة بكمية 35 طنا من مادة الكسبة العائدة لشركة زيوت النيرب بحلب على طريق صوران حلب اثناء ذهابه الى معمل اعلاف طرطوس.

كما اقدمت مجموعة ارهابية اخرى على خطف المواطن احمد المحمد من مواليد 1964 الموظف في مركز هاتف تيزين والسطو على سيارته اثناء عودته من عمله الى منزله.

وفي ادلب استشهد المواطن محمود بن حساني امس الأول بنيران مجموعة ارهابية مسلحة في قرية الدانة التابعة لمنطقة معرة ادلب بريف المحافظة.

وذكر مصدر بالمحافظة انه تم العثور على جثة الحساني وقد تلقت مجموعة من الرصاصات بالقرب من قريته الدانة بعد اختطافه من قبل مجموعات ارهابية مسلحة من قريته ليلا.

وفي درعا فككت عناصر الهندسة أمس عبوة ناسفة زرعتها مجموعة ارهابية مسلحة بالقرب من الجامع العمري بدرعا البلد.

وقال مصدر بالمحافظة ان العبوة تزن عشرة كيلوغرامات وكانت موضوعة بمكان يرتاده المارة.

وفي إطار استهدافها للكفاءات الوطنية والخبرات التقنية والفنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة أمس الصائغ قيصر صغير بإدلب.

حيث أن المجموعة الإرهابية ترصدت صغير بجانب مشفى ابن النفيس في المدينة واغتالته باطلاق الرصاص عليه ما أدى لاستشهاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى