أخبار البلد

عـطري والدردري يـبحـثان مـع وزيـر الـعـمـل الإمـاراتي علاقـات التـعاون

استعرض المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع السيد صقر غباش وزير العمل الاماراتي علاقات التعاون المتنامية بين سورية ودولة الامارات العربية المتحدة والرغبة والحرص المشترك على تطوير افاقها في المجالات المختلفة.
وتناول اللقاء الذي حضرته الدكتورة ديالا الحج عارف وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بحث سبل التعاون بين وزارتي العمل في البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات والتجارب بينهما حول قضايا العمالة وتنظيم شؤونها وتحسين كفاءتها ومهاراتها بما يلبي احتياجات سوق العمل ويخدم عملية البناء والتنمية.

كما بحث عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية مع غباش علاقات التعاون المتنامية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها وتوسيع آفاقها لتشمل مختلف المجالات التنموية.

واطلع الدردري من الوزير غباش والدكتورة ديالا الحج عارف وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل على نتائج المباحثات التي أجراها بدمشق وخاصة التوقيع على اتفاقية تنظيم وضع العمال بين البلدين.

وقال الدردري إن الاتفاقية تأتي استكمالاً للتعاون بين البلدين في المجالات كافة منوهاً بالدور المهم والبناء الذي يقوم به رجال الأعمال في دولة الإمارات من خلال إقامة مشاريع تنموية لهم في سورية وبالتسهيلات الكبيرة التي تقدم لهم مشيراً من جانب آخر إلى قرب إطلاق الخارطة الاستثمارية في سورية.

بدوره أكد وزير العمل الإماراتي عمق العلاقات بين البلدين منوهاً بالتطورات الاقتصادية التي تشهدها سورية وخاصة في مجال الاستثمار وإطلاق النافذة الواحدة ومشيراً إلى دور العمالة السورية في الامارات حيث تسهم في عملية التنمية التي تشهدها دولة الامارات العربية المتحدة.

حضر اللقاء سفير دولة الإمارات بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى