أخبار البلد

استشهاد 3 ضباط ومدني بنيران مجموعات مسلحة في إدلب وحمص

استشهد ثلاثة ضباط اليوم بنيران مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت حاجزا عسكريا ببلدة البارة في جبل الزاوية بإدلب وتم خطف عدد من العسكريين.
وفي معرة النعمان اقتحم عشرات الإرهابيين المنازل واعتدوا على ساكنيها وسرقوا محتوياتها فيما تحدثت أنباء عن سقوط ضحايا.

كما تصدت الجهات المختصة ليلة أمس لمجموعة إرهابية مسلحة هاجمت قوات حفظ النظام في مبنى البلدية والمبنى الحكومي بإدلب.

وقال المصدر أن الاشتباك أسفر عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين وإصابة عدد من عناصر الجهات المختصة وقوات حفظ النظام بجروح متوسطة وطفيفة.

وفي حمص استشهد اليوم عامل من شركة الوليد للغزل وأصيب 6 آخرون بنيران مجموعة إرهابية استهدفت حافلة تقلهم.

وذكر مصدر بالمحافظة أن المجموعة الإرهابية استهدفت الحافلة قرب المشفى الوطني ما أدى إلى استشهاد السائق محمود قاسم وإصابة ستة آخرين.

ونقل المصدر عن سكان قولهم إن المجموعات الإرهابية المسلحة قامت بتفخيخ بعض الأبنية بعد أن هجرت سكانها بحي الإنشاءات بحمص وقامت بتفجيرها كما أنها فخخت عددا من الأبنية في حي النازحين وحي عشيرة تمهيدا لتفجيرها إضافة إلى إشعال النار بالدواليب فوق الأسطحة بعدد من الأحياء لإعطاء انطباع أن الجيش يقوم بقصفها.

واعتدت مجموعات إرهابية مسلحة على المواطنين وقوات حفظ النظام في عدد من مناطق حمص وتقوم الجهات المختصة بملاحقة الإرهابيين كما هاجمت مجموعات إرهابية في حي بابا عمرو بقذائف الهاون عدداً من أحياء المدينة.

وقامت مجموعة إرهابية مسلحة بتفجير عبوتين ناسفتين خلف مبنى الخدمات الفنية بمنطقة الدبلان بحمص في حين قتل عدد من المسلحين خلال قيامهم بطبخ وتحضير عبوات ناسفة في أحد الأبنية بحي الخالدية.

وفي الزبداني بريف دمشق هاجمت مجموعات إرهابية مسلحة عددا من المباني العامة والخاصة ومنعت المواطنين من التوجه إلى عملهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى