المنوعات

إيران تدرس مقاطعة سامسونج بسبب إعلان يستهزئ بها

تدرس السلطات في إيران اتخاذ قرار لقطع تعاملاتها التجارية مع شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية، وذلك على ضوء بث إعلان على قناة إسرائيلية، اعتبرته طهران مسيئاً لها.
ويصور الإعلان عميلاً للموساد الإسرائيلي يشاهد فيلماً على جهاز سامسونج، يظهر مقدرته على تفجير منشآت إيرانية بكبسة زر واحدة بطريقة استخفافية.
وأثار الإعلان استياء إيران، التي تتهم الولايات المتحدة والدولة العبرية بالوقوف وراء تفجيرات واغتيالات استهدفت علماء مرتبطين ببرنامجها النووي.
ونقلت قناة “برس” الإيرانية التي تبث باللغة الإنجليزية، عن أرسلان فتحي بور رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب الإيراني، قوله: إن المجلس يدرس بجدية احتمال فرض حظر شامل على شراء منتجات سامسونج.

وقد أضاف فتحي بور أن اعتذار “سامسونج” قد يكون ضرورياً ولكنه “لا يكفي” لأن الشركة “تتحمل مسؤولية إنتاج مثل هذا الإعلان”، على حد قوله.
وقالت “برس تي في”: إن الإعلان يوحي بأن “إسرائيل قوية بما يكفي لتدمر بسهولة المنشآت النووية الإيرانية، أو تغتال علماء البلاد.”
من جانبها، أكدت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية في بيان، أن الإعلان أنتج دون علمها أو مشاركة من جانبها، موضحة أنه من إنتاج شركة “هوت” الإسرائيلية للكيبل, ويروج الإعلان للاشتراك في خدمات شركة “هوت” بتقديم لوح رقمي من “سامسونج” مجاناً مع كل طلب اشتراك جديد.
يشار إلى أن نسخة الإعلان المنشورة على موقع “هوت” لا تظهر اسم “سامسونج” على اللوح الرقمي، إلا أن نسخة مطابقة له نشرت في “يوتيوب” تظهر العلامة التجارية للشركة الكورية الجنوبية.
ورفضت المتحدثة الرسمية باسم “هوت” كيبل الإدلاء بتعقيب في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى