علوم وتقنيات

شركة أبل تحقق في انفجار بطارية لمشغل “iPod”

قالت وسائل الإعلام الكورية إن أحد مستخدمي مشغل iPod المحمول من شركة Apple زعم بأن جهازه انفجر بسبب مشكلة بطارية.
وقال المستخدم إن جهازه iPod nano قد انفجر ، وعرض صورة للجزء الذي تعرض للانصهار.من جانبها ، قالت شركة أبل أنها تلقت شكوى، إلا أن الأمر يحتاج إلى مزيد من التحقق لمعرفة السبب في خسارة المنتج .

وذكرت : " في الوقت الراهن لا يمكننا تقديم أي تعليق رسمي متعلق بهذه الحادثة ، وتعتبر هذه أول حالة انفجار لموديل مميز من أجهزة شركة Appleفي كوريا الجنوبية.

وإذا اتضح أن بطارية الليثيوم أيون هي كانت السبب في الانفجار ستكون تلك الحادثة هي الأخيرة في سلسلة من المشاكل الناتجة عن شرائح الليثيوم أيون ".

في سياق مختلف، قال فريق iPhone Dev Team, أنهم قد توصلوا بشكل نهائي إلى الحل البرمجي لفك غلق iPhone 3G ليعمل مع جميع شبكات الهاتف المحمول حول العالم دون الحاجة لاستخدام حلول أخرى معقدة .وكان فريق Dev Team, قد قدم من قبل الحل البرمجي لفك تشفير الجيل الأول من iPhone وجميع إصدارات Jailbreak .

وقال الفريق إنهم في الوقت الحالي يقومون بإنهاء الخطوات النهائية لهذا الحل البرمجي – والذي تم تسميته من قبلهم باسم رمزي الجليد الأصفر "yellowsnow"- وذلك لتقديمه في صورة برنامج بسيط سهل الاستخدام وتوفيره لمستخدمي الـiPhone 3G في صورة مجانية في ليلة بداية العام الميلادي الجديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى