المنوعات

أول شاطئ مكيف في العالم في دبي

تنشئ شركة فيرساتشي العالمية للأزياء أول شاطئ من نوعه في العالم في دبي باسم بلازو فيرساتشاي، تحت إشراف شركة بريطانية، الشاطئ هو الأول من نوعه لأنه سيكون مكيفاً،
وفق ما ذكرته صحيفة تايمز البريطانية وسيتمكن رواد هذا الشاطئ من الاستمتاع في أي وقت من أوقات العام حتى في صيف دبي الحار الذي تصل فـــيه درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن فيرساتشي سوف تجهز الشاطئ بأنابيب تكييف تسير تحت الرمال لتبريدها، كما ستتم إقامة حوض سباحة يتم التحكم بدرجة حرارة المياه به بحيث يستطيع الرواد استخدامه طوال العام وطوال الوقت. كما سيتم تزويد الشاطئ برشاشات مياه تطلق رذاذاً في الهواء لتلطيف درجة الحرارة.
وذكر موقع “بيزنس أف لوكشري” أن مجموعة “صن لاند الإمارات” المطورة للمشروع الذي تبلغ قيمته حوالي 2 مليار درهم، انتهت من تنفيذ 80 بالمائة من أعمال المشروع وتعتزم افتتاحه شهر يونيو المقبل.

ويقع بلازو فيرساتشاي دبي في قرية الثقافة على امتداد خور دبي، بالقرب من فندق بارك حياة، ونادي خور دبي وملعب الغولف، على مساحة 4.3 هكتار، ويضم 169 مسكناً خاصاً و213 جناحا فندقيا فائق الفخامة، ومنتجعات صحية فاخرة ومطاعم راقية، كما سيضم مجموعة من الأثاث والمفروشات من تصميم فيرساتشي.
وتعتزم “صن لاند الإمارات” افتتاح القسم السكني من المشروع الشهر الجاري ومن المقرر أن يفتتح الفندق شهر يونيو 2011. وستعرض المنازل الخاصة للبيع بأسعار تتراوح ما بين 11 إلى 70 مليون درهم إماراتي وفقاً لما ذكره الموقع.
وتم افتتاح أول سلسلة من فنادق بلازو فيرساتشي شهر سبتمبر 2000، في ولاية كوينزلاند الجنوبية على ساحل برودواتر جولد كوست في أستراليا، ليكون عنوانا للفنادق العصرية الفاخرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى