اقتصاديات

المصرف الزراعي يعدل معدلات فوائد المدينة والتأخير للقروض

عدل المصرف الزراعي التعاوني معدلات الفوائد المدينة وفوائد التأخير المطبقة على القروض الممنوحة من قبله.
وأوضح المصرف في قرار له اليوم أن معدل الفائدة للقروض قصيرة الأجل الممنوحة للقطاع العام أصبحت /5ر3/بالمئة و/9/بالمئة للقروض الممنوحة للقطاع التعاوني بالصفة الاعتبارية ولصالح الأعضاء و/10/بالمئة للقروض الممنوحة للقطاع المشترك والخاص.

وأشار المصرف إلى أن معدل فوائد القروض المتوسطة الأجل الممنوحة للقطاع العام لجميع الغايات أصبحت/5ر3/بالمئة و/10/بالمئة للقروض الممنوحة للقطاع التعاوني بالصفة الاعتبارية ولصالح الأعضاء لغايات زراعية وإنشائية و/11/بالمئة للقروض الممنوحة للقطاع المشترك والخاص لغايات زراعية و/11/بالمئة للقروض الممنوحة لغايات غير زراعية /صناعية زراعية ومهنية.

وبين المصرف أن معدل الفائدة للقروض الطويلة الأجل الممنوحة للقطاع العام ولجميع الغايات /5ر3/بالمئة و/11/بالمئة للقروض الممنوحة للقطاع التعاوني بالصفة الاعتبارية ولصالح الأعضاء لغايات زراعية وانشائية /بناء/ و/12/بالمئة للقروض الممنوحة لغايات غير زراعية /صناعية زراعية مهنية و/12/بالمئة للقروض الممنوحة للقطاع الخاص والمشترك لغايات زراعية وإنشائية بناء و/12/بالمئة للقروض الممنوحة لغايات غير زراعية /صناعية زراعية مهنية.

وحول فوائد التأخير لجميع القروض والآجال والغايات المطبقة على القطاع العام بين المصرف انها أصبحت /25ر0/بالمئة وتضاف الى الفائدة العقدية و/14/بالمئة فائدة التأخير لجميع القروض والغايات والآجال والقطاعات باستثناء القطاع العام.

وأشار إلى أن معدل عمولة الارتباط المطبقة على القروض الممنوحة من المصرف تبقى /1/بالمئة سواء تم صرفه على دفعة واحدة أو دفعات عدة وتطبق هذه المعدلات على جميع طلبات القروض الموجودة لدى فروع المصرف التي لم توقع عقودها ولم تصرف اعتبارا من /1/2/2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى