اقتصاديات

سورية تصدر فائض إنتاجها الزراعي لروسيا

في لقاء ودي واستمراراً للعلاقات التاريخية بحث الدكتور رياض حجاب وزير الزراعة والإصلاح الزراعي مع السفير الروسي في دمشق عظمة الله كولمحمدوف سبل تطوير العلاقات الزراعية بين البلدين عبر زيادة التعاون وتوقيع المزيد من الاتفاقيات المعنية بهذا القطاع.
وأكد الوزير حجاب أهمية علاقات الصداقة المتجذرة مع روسيا، وضرورة سعي الجانبين للارتقاء بها من خلال توقيع بروتوكول يتضمن تبادل المنتجات الزراعية بين سورية وروسيا وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي بجميع جوانبه.

وأوضح وزير الزراعة أهمية الاستفادة من الخبرات الروسية في مجال الاستمطار والثروة الحيوانية والأدوية البيطرية، وخاصة لقاحات الحمى، مشيراً إلى رغبة سورية في استيراد المواد العلفية كالشعير والذرة والأدوية البيطرية وتصدير فائض إنتاجها الزراعي المتوفر بمواصفات عالية الجودة وخاصة الحمضيات والتي يصل فائضها إلى 500 ألف طن وزيت الزيتون الذي يصل فائض إنتاجه إلى 50 ألف طن فضلاً عن البطاطا والبندورة وغيرها من الخضروات.

بدوره أكد السفير الروسي متانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين معبرا عن رغبته بتطوير التعاون مع سورية والارتقاء به بما يخدم مصلحة البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى