المنوعات

قهوة باهظة الثمن مصنوعة من فضلات القطط

على الرغم من أن تناول الطعام أو الشراب يرتيط لدى البعض بالنظافة والرقي إلا ان هناك نوع غريب من القهوة أصبح يباع في بريطانيا بسعر باهظ الثمن مصنوع من مخلفات القطط يسمي لواك.
والغريب ان سعر القهوة 60 جنيها إسترلينيا، حيث بدأ مقهى ديستركت في العاصمة البريطانية لندن بتقديم قدح القهوة للزوار على الرغم من انه مقهى ومطعم فاخر، افتتح مؤخرا في شارع بيكاديلي الشهير وسط العاصمة البريطانية لندن.

لواك هذه هي القهوة العجيبة تؤخذ حبات منها من براز حيوان سنور الزباد أو كوبي لواك وهو حيوان صغير الحجم يشبه القطط، ولكنه من فصيلة تدعى بارادوكسور يعيش ويربى في بعض دول آسيا وخصوصا في إندونيسيا، والفلبين، وماليزيا، وجنوب الصين.

يعيش هذا الحيوان على الشجر يلتهم ثمار القهوة الناضجة، إلا أن معدته تهضم قشرتها فقط فتخرج الحبة مع فضلاته كما هي ، ومن هنا يقوم المزارعون بجمع هذه الحبوب يدويا ثم يغسلونها ويحمصونها بشكل بسيط لتفادي تحطم مركباتها المعقدة والتي تضيف نكهة خاصة للبن.

والغريب والمثير للاشمئزاز هو أن المقهى يزعم بأن أحماض معدة هذا الحيوان هو سر مذاقها اللذيذ حيث تختلط عصارة معدته مع حبات البن مضيفا طعما ورائحة مختلفة.

ويميل لون حبات القهوة إلى لون القرفة المحمر أما شرابها فهو معدوم السكريات ونكهته قويه بالنسبة للذين يتذوقونه لأول مرة.

ويقول مدير العمليات في المقهى فريزر دونالدسون ان الكيلو من هذه القهوة يصل سعره إلي 5000 جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى