المنوعات

ألعاب أطفال مسيئة لأم المؤمنين عائشة في بلدة سعودية

ضبطت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية ألعاب اطفال تصدر اصواتا تسيء لامم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، حسبما ذكرت صحيفة ” اليوم” السعودية.
وقالت الصحيفة ان بلدية محافظة قرية العليا ، ضبطت في أسواق المحافظة صباح الأربعاء ألعاب أطفال تتضمن إساءة لأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها،
والألعاب التي ضبطت في بعض المحال التجارية والأماكن المخصصة لبيع لعب الأطفال في محافظة قرية العليا بعد شكاوى من قبل بعض المواطنين ، عبارة عن مسدسات أطفال تصدر عند تشغيلها «عبارات تسيء للسيدة عائشة» رضي الله عنها وتم التحفظ على الكمية المضبوطة.

كما قام قسم صحة البيئة في بلدية المحافظة بحملة تفتيش تشمل كافة المحال التجارية الواقعة في المحافظة لضبط أية ألعاب مسيئة من هذا القبيل.
من جانبه، قال رئيس بلدية محافظة قرية العليا محمد حزام الحميداني إن الألعاب بعد فحصها تبين أنها تطلق صوتا وعبارة تحريضية مسيئة للسيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وهي تعد مخالفة عقدية، يجب التصدي لها بكل الوسائل المختلفة .
وهناك خط للشكاوى عند وجود أي من هذه الألعاب منوها انه لعدم وجود فرع لوزارة التجارة ستكون بلدية محافظة قرية العليا مسؤولة عن هذه المحلات وقسم صحة البيئة يعمل على تمشيط المحلات من هذه الألعاب واي شيء مخالف للدين والتعليمات.
وتشير المعلومات إلى أن الألعاب التي تصدر هذه الأصوات، وصلت للسوق السعودية عن طريق الاستيراد، وتم توزيعها عن طريق موزعين معتمدين بحسن نية، حيث لم يكن أحد من التجار يتوقع أن يكون في المسدس تسجيل صوتي، إلا ببلاغ من أحد المواطنين الغيورين على الدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى