سياسية

المعلم خلال لقائه الدابي: سورية ملتزمة بالتعاون مع بعثة المراقبين

التقى وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم الفريق محمد أحمد مصطفى الدابي رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية في سورية حيث تم خلال الاجتماع استكمال بحث مهمة المراقبين في ضوء موافقة الجمهورية العربية السورية على تمديد عملها شهرا ثانيا.
وقدم الفريق الدابي عرضا حول التقرير الذي قدمه لوزراء الخارجية العرب في مطلع الاسبوع الجاري ورؤية بعثة مراقبي الجامعة للأوضاع في سورية والتي تم إبرازها في التقرير مؤكدا عزم البعثة على التمسك بالحيادية والموضوعية كمنهج للعمل لتنفيذ البروتوكول الموقع بين سورية وجامعة الدول العربية.

من جهته اكد الوزير المعلم التزام سورية بالتعاون الكامل مع بعثة المراقبين وتقديم كل التسهيلات لها لإنجاز مهمتها في ضوء التفويض الممنوح لها رغم العراقيل التي يتم وضعها في طريق عمل البعثة من أطراف لا ترغب في اظهار حقيقة الأوضاع في سورية تنفيذا لأجندات خارجية باتت واضحة المعالم.

وشدد الوزير المعلم على واجب الحكومة السورية في حماية مواطنيها ووضع حد لجرائم المجموعات المسلحة وأعمالها التخريبية التي تطال المدنيين وعناصر الأمن والمؤسسات العامة والخاصة.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس معاون الوزير والدكتور جهاد مقدسي مدير إدارة الإعلام في الوزارة والوفد المرافق للفريق الدابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى