أخبار البلد

تشييع تسعة شهداء من عناصر الجيش وحفظ النظام

شيعت من مشافي تشرين وحمص واللاذقية العسكرية اليوم إلى مثاويهم الاخيرة جثامين 9 شهداء من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الارهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في حمص وإدلب وريف دمشق.
والشهداء هم:

العميد الركن المجاز حسن عبد الله الابراهيم من ريف دمشق.

النقيب أسامة محمد أحمد من اللاذقية.

الملازم أول المهندس يامن محمود خضور من حمص.

الملازم أول سنان عبد الحميد أحمد من اللاذقية.

الرقيب أول ابراهيم سالم المخلف من دير الزور .

الرقيب أول دانيال نصر الخراط من حماة.

الرقيب خالد خلف جبارة من دير الزور.

العريف باسل علي الأحمد من الرقة.

الشرطي معن علي وسوف من حماة .

وأكد ذوو الشهداء أن الإرهاب المنظم الذى تنفذه المجموعات الإرهابية المسلحة لا يمكن ان يثنى السوريين عن التمسك بمواقفهم الوطنية والقومية داعين الى التصدى للإرهابيين المجرمين الذين لا يعرفون معنى الإنسانية أو الحرية أو الديمقراطية.

وقال طارق حسن الابراهيم ابن الشهيد العميد الركن حسن إن الشرفاء السوريين والعرب ينحنون تعظيما وإجلالا لأرواح شهدائنا الكرام الذين رووا بدمائهم الزكية أرض الوطن ليبقى عزيزا سيدا كريما بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

ودعا عبد الرحمن ابن عم الشهيد حسن إلى ضرورة العمل معا للتخلص من المجموعات الارهابية المسلحة وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن الغالي ودحر المؤامرة التي تستهدف الجميع دون استثناء مؤكدا أن سورية ستبقى منيعة صامدة في وجه كل المؤامرات والمخططات المشبوهة بفضل وعي شعبها وإرادته الصلبة.

ولفت علي خضور شقيق الشهيد الملازم المهندس يامن إلى أننا كلنا مشاريع شهادة وفداء للوطن وسنواصل دعمنا لمسيرة الإصلاح التي يقودها الرئيس الأسد مؤكدا أن سورية بفضل وحدة وتلاحم أبنائها وجيشها افشلت المؤامرات التي تحاول النيل من ثوابتها وعزتها ومنعتها وقرارها الوطني المستقل.

وأشار عصام منصور ابن خالة الشهيد يامن الى أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وحماية أمن واستقرار سورية وافشال محاولات النيل من وحدتها ومواقفها الوطنية والقومية لافتا الى استعداده لتقديم كل ما يملك فداء للوطن وترابه.

وعبر محمد خلف الجبارة شقيق الشهيد خالد عن شعوره بالفخر والاعتزاز لاستشهاد شقيقه الذى ضحى بحياته من أجل الوطن وسطر اروع صفحات المجد والخلود لأن الشهادة شرف للعائلة وللوطن منوها بدور الجيش العربى السورى الذى يتصدى للمجموعات الإرهابية المسلحة.

وأكد محمد سالم المخلف شقيق الشهيد ابراهيم أن الشهادة أسمى المراتب التى ترخص الروح لاجلها لمكانتها فى الدنيا والآخرة مبينا أن الشهداء سيبقون منارات تضىء طريق المستقبل للأجيال القادمة وتمدهم بمزيد من العزيمة والاصرار لحماية الوطن.

وعبر ابراهيم أحمد شقيق الشهيد أسامة عن فخره واعتزازه بشهادة شقيقه الذى قدم دمه فداء لسورية مؤكدا أنه واخوته الخمسة جميعهم مشاريع شهادة للدفاع عن أمن وكرامة واستقلال الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى