أخبار البلد

فريق من بعثة المراقبين يزور الزبداني ومضايا

زار فريق من بعثة مراقبي جامعة الدول العربية منطقتي الزبداني ومضايا بريف دمشق واطلع من الجهات المختصة على سير الأمور في المنطقة.
وجال المراقبون برفقة عدد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية بين الأحياء واستمعوا للمواطنين واستعرضوا الأوضاع العامة في المنطقة بكاملها.

الدابي: فرق البعثة المنتشرة في مختلف المناطق السورية تجد تعاونا ما يشير إلى مهنية وموضوعية أعضاء البعثة في أداء مهتمهم

وقال الفريق أول محمد الدابي رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية في سورية إن فرق البعثة المنتشرة في مختلف المناطق السورية وخصوصا تلك التي تشهد اضطرابات تجد تعاونا ما يشير إلى مهنية وموضوعية أعضاء البعثة في أداء مهتمهم.

وأكد الدابي في بيان صحفي وزعته الأمانة العامة للجامعة العربية مساء أمس أن مهمة البعثة هي التحقق من تنفيذ الحكومة السورية لبنود خطة العمل العربية لحل الأزمة وليس وقف العنف والقتل الذي تشهده بعض المناطق السورية.

وقال الدابي إن مهمة البعثة هي الاطلاع على حقيقة الأوضاع والأحداث الجارية في سورية من خلال المراقبة والرصد لمدى التنفيذ الكامل لوقف جميع أعمال العنف ومن أي مصدر كان في المدن والأحياء السورية مستغربا إصرار بعض وسائل الإعلام على الإشارة دائما إلى أن مهمة البعثة وقف أعمال القتل والعنف.

بن حلي: العربي تسلم تقرير الدابي وعممه على الدول العربية لدراسته

بدوره قال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي تسلم تقرير رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية الفريق أول محمد الدابي وتم تعميمه على الدول العربية وذلك لمناقشته في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بسورية اليوم الأحد تمهيداً لعرضه على مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في اليوم نفسه.

وأضاف بن حلي في تصريح له أمس إن التقرير هو خلاصة عمل بعثة مراقبي الجامعة العربية في الفترة من 14 كانون الأول وحتى 18 كانون الثاني الجاري.

وقال إن مجلس جامعة الدول العربية سيتخذ القرار المناسب في ضوء هذا التقرير وتقرير آخر سيصدره الأمين العام للجامعة العربية معربا عن اعتقاده أن الاتجاه هو التجديد للبعثة العربية في سورية.

العربي يبحث مع وزيري خارجية تونس والجزائر التحضيرات الخاصة بانعقاد اللجنة الوزارية

وبحث العربي خلال مشاورات منفردة مع كل من وزيري خارجية تونس رفيق عبد السلام والجزائر مراد مدلسي بمقر الجامعة العربية التحضيرات الخاصة بانعقاد اجتماعي اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية ومجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية والمقرر اليوم الأحد.

وأفاد مصدر مسؤول بالجامعة العربية أن المناقشات تناولت الرؤى العربية المطروحة حاليا للتعامل مع تطورات الأوضاع في سورية وعلى ضوء ما رصده تقرير رئيس بعثة المراقبين العرب إلى سورية الفريق أول محمد أحمد الدابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى