سياسية

فَصْل وزراء “القائمة العراقية” ومنعهم من دخول وزاراتهم

قررت الحكومة العراقية برئاسة نورى المالكى منع وزراء القائمة العراقية التى يتزعمها إياد علاوى من ممارسة مسئولياتهم فى الوزارات، ومنعهم أيضا من دخول مقرات وزاراتهم.
وقال الناطق باسم الحكومة العراقية على الدباغ فى بيان له  "إن مجلس الوزراء قرر خلال جلسته التى انعقدت مساء أمس الثلاثاء أنه لا يجوز للوزراء المقاطعين لاجتماع المجلس إدارة وزاراتهم، وأن كافة القرارات التى يوقع عليها هؤلاء الوزراء تعتبر باطلة.

وأضاف الدباغ، أنه تم تكليف نواب الوزراء ومن يقومون مقامهم بمباشرة مهام عملهم، كما تم إبلاغ الموظفين بعدم التعامل معهم، ومنعهم من دخول مقرات الوزارات.

الجدير بالذكر، أن الوزراء المشمولين بقرار المنع هم وزير المالية رافع العيساوي، ووزير العلوم والتكنولوجيا عبد الكريم السامرائي، ووزير التعليم على الأديب.

يشار الى أن القائمة العراقية التى يتزعمها إياد علاوى قد علقت مشاركة نوابها ووزرائها فى جلسات البرلمان والوزارة فى منتصف ديسمبر الماضى، بسبب اعتراضها على ما قالت عنه إنه "سياسة التهميش والإقصاء التى تتبعها حكومة المالكى بحقها، وقد تحركت فى هذه الأثناء حكومة المالكى لاعتقال طارق الهاشمى نائب الرئيس واتهمته بأنه كان يدير فرق اغتيالات، كما سعت إلى تهميش صالح المطلك نائب رئيس الوزراء بعدما وصف المالكى بالدكتاتور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى