أخبار البلد

الفريق التنفيذي لمبادرة الحكومة الإلكترونية يجتمع برئاسة سفر ويقر خطته لعام 2012

ترأس الدكتور عادل سفر رئيس مجلس الوزراء اجتماعا جرى خلاله استعراض ومناقشة الإجراءات والأعمال التي قام بها الفريق التنفيذي لمبادرة الحكومة الإلكترونية في عام 2011
وخطة العمل المقترحة للمرحلة القادمة على صعيد تقديم الخدمات الحكومية إلكترونيا وتطوير الإدارة العامة وإعداد البيئة التمكينية لمشروع المبادرة وتوفير متطلباتها.

وتم في الاجتماع الاطلاع على دليل الخدمات الحكومية المنشور على موقع مبادرة الحكومة الإلكترونية "اي غوف دوت اس واي" والمتضمنة نشر قرابة 2381 خدمة في كافة القطاعات منها 1603 خدمات قيد التفعيل و82 خدمة متوفرة إلكترونيا.

وتقرر في الاجتماع الموافقة على محاور خطة عام 2012 والتي تشمل معايير التخاطب البيني بين الوزارات واستكمال ورش العمل الخاصة بتحديد اولوية الخدمات التي سيتم اطلاقها وبرامج تنفيذها وتدريب الكوادر الحكومية واستكمال الاجراءات والمعطيات المتعلقة بمشروع البطاقات الذكية وبوابة الحكومة الالكترونية واتمتة السجلات العقارية والصناعية والتجارية والصحية وغيرها من السجلات والخدمات الأخرى.

وشارك بالاجتماع وزراء النفط والثروة المعدنية والاتصالات والتقانة والإدارة المحلية والداخلية والاقتصاد والتجارة والنقل ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي وأمين عام رئاسة مجلس الوزراء وعدد من معاوني الوزراء والمديرين العامين والفنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى